معلومات عن رشدي أباظة دنجوان السينما المصرية خلال ذكري وفاته الـ37

يصادف اليوم الخميس السابع والعشرون من شهر يوليو الجاري الذكر رقم 37 لوفاه دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة، ويعد رشدي أباظة واحدا من ضمن أهم ممثلي زمن الفن الجميل، والذي قد تميز بأدائه وتنوع الأدوار التي قام بها، وقد كان أباظة هو فتي أحلام ملايين الفتيات خلال القرن الماضي ولا زال هو فتي أحلام الفتيات حتى وقتنا هذا.

رشدي أباظة

و قد تحدثت أبنته الوحيدة قسمت وأيضا شقيقته والعديد من أقارب الممثل المصري عن حياة أباظة، والتي كانت تعد حياة ثرية نظرا لحب رشدي للحياة وقيامة بالزواج العديد من المرات، وقد كانت معظم زيجاته من فنانات تمتعن بجمال فائق خلال زمن الفن الجميل، وقد تحدثت قسمت عن حب والدها للنساء من خلال الحديث عن أجمالي زيجاته.

أسرار من حياة رشدي أباظة وعدد زيجاته

تزوج الفنان الراحل من 5 نساء أولهم الراقصة المشهورة تحية كاريوكا وبعدها تزوج من سيدة أمريكية والتي انجب منها أبنته الوحيدة قسمت، وأما الثالثة فكانت من راقصة أخري وهي الفنانة سامية جمال والتي تعد هي أكثر زوجة ظل معها أباظة، وأما الزوجة الرابعة فكانت هي الفنانة اللبنانية صباح وأخيراً تزوج من ابنه عمه.

و للفنان الراحل 4 أشقاء ثلاثة فتيات وصبي واحد وقد تحدثت زوجات رشدي أباظة على مدي تعامله معهم باحترام، وعن تحية كاريوكا والتي تزوجت 17 مرة أكدت على أن الزوج هو رشدي أباظة، زوجته الأمريكية كانت مرتبطة ببوب عزام والذي أشتهر بأغنية يا مصطفي، ولكنها طلبت منه الانفصال عقب رؤيتها لرشدي ولكن حبة الشديد للنساء جعلها تنفصل عنه هو الأخر.

عرف عن رشدي كرمة الشديد وأنه كان ينفق ما يحصل عليه من أجر على رواتب العاملين، وكان يقيم وليمة كبيرة لصناع الفيلم عقب الانتهاء، هاجمة سرطان المخ وتوقع الأطباء أن يتوفي أباظة خلال ستة أشهر فقط وهو ما كان، وقد وصي بأن يتم دفنه بنزلة السمان ولكن والدته قد رفضت وتم دفنه بالأرض التي سبق وأن اشتراها وأقامت جامع في الأرض ليتم الموافق على الأمر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.