معرفة شروط الحصول على 100 جنيه ببطاقة التموين من التضامن

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي “نيفين القباج”، أن المستهدف من قبل برنامج الألف يوم في حياة الأطفال، هو المرضعات وصغار الأمهات الحوامل، ممن لديهن بحد أقصى طفلين، بحيث يتم صرف لهؤلاء على السلة الغذائية التموينية 100 جنيه إضافية شهريًا.

شروط الحصول على 100 جنيه ببطاقة التموين

شروط الحصول على 100 جنيه ببطاقة التموين

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن شروط الحصول على 100 جنيه ببطاقة التموين تضم:

  • إجراء تطعيم الأطفال والمتابعة الصحية.
  • رعاية الصحة الإنجابية للنساء.

وجاء إجمالي أعداد الأمهات التي استهدفها البرنامج خلال عام 2019/2020، بقيمة 41 ألف أم، بلغ تكلفة الدعم المقدم من البرنامج وقتها ما يعادل 56.68 مليون جنيه، وأوضحت الوزيرة أن هذا البرنامج يتم تمويله بواسطة برنامج الأغذية العالمي، ويهدف في المقام الأول إلى تقديم الدعم لصغار الأمهات.

دعم الأمهات خلال فترة الوضع

شروط الحصول على 100 جنيه ببطاقة التموين
شروط الحصول على 100 جنيه ببطاقة التموين

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة حريصة كل الحرص على تقديم الدعم المطلوب للأمهات خلال فترة الحمل، وقد بدا هذا في التعويضات التي قامت الوزارة بصرفها للسيدات العاملات بالقطاع الخاص، خلال فترة الوضع، موضحة أنه تم صرف 75% من الأجر الأخير.

وأكدت الوزيرة خلال البيان الذي ألقته اليوم أمام مجلس النواب، أن هذا التعويض يتم تسديده من قبل صناديق التأمينات الاجتماعية، بما يخدم البرامج التي أطلقتها الوزارة والتي تهدف من خلالها إلى تقديم الدعم لصغار الأمهات من الحوامل والمرضعات من ربات البيوت وكذلك العاملات بالقطاعات الحكومية والخاصة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.