معرفة المخالفات اونلاين: بالتفصيل خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2020

معرفة المخالفات اونلاين من أكثر ما يبحث عنه أصحاب المركبات سواء كانت سيارات أو دراجات نارية، فقد قامت الحكومة المصرية بتقديم بعض الخدمات الالكترونية، لتوفير وتسهيل المجهود على المواطنين وتقليل الوقت المهدر، ومن أهم هذه الخدمات خدمة معرفة المخالفات عن طريق الانترنت، وذلك للتسهيل على المواطن الذي يمتلك سيارة أو من يريد شراء سيارة مستعملة بالاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بمركبته، وسنوضح لكم من خلال موضوعنا اليوم كيفية الاستعلام عن مخالفات السيارة أو الدراجة دون الحاجة للذهاب إلي المرور.

معرفة المخالفات اونلاين

الاستعلام عن مخالفات المرور 2020

حيث قامت وزارة الداخلية بتقديم موقع الكتروني خاص بالخدمات المرورية، حتى يستطيع من يمتلك سيارة أو من يريد شراء سيارة مستعملة بالاستعلام عن المخالفات المرورية بكل بساطة ويسر ومن أي مكان يتواجد به حتى من منزله، بواسطة كتابة رقم لوحة السيارة، وليس ذلك وحسب! بل يمكنه سداد تلك المخالفة من خلال خدمة فوري.

معرفة المخالفات اونلاين

يستطيع مالك السيارة أو الأشخاص المهتمون بذلك الأمر أن يستعلم عن المخالفة أونلاين من خلال:

  • بدايةً يدخل على موقع بوابة الحكومة المصرية عبر الضغط على اسم الموقع.
  • ثم يتم اختيار الخدمة التي يريد الاستفسار عنها، من حيث مخالفات المرور “سواء خدمة مخالفات رخصة المركبات أو خدمة مخالفات رخصة القيادة أو خدمات متابعة الطلبات”
  • ويختار الخدمة التي يريد أن يستعلم عنها، فرضاً إذا كان يريد خدمة مخالفات رخصة المركبات، فإنه سيقوم بالنقر عليها.
  • وسيقوم بإدخال بيانات سيارته “رقم رخصة السيارة”.
  • وبعد ذلك يضغط على إجمالي المخالفات، وسيتم إخطاره إذا كانت هناك أي مخالفة ضمن مخالفات رخص المركبات.

كان هذا فقط مثال على مخالفات رخص المركبات ومعرفة المخالفات اونلاين دون الذهاب لمكتب المرور، وبالتالي مع أي خدمة أخرى سوف يستطيع الاستعلام عنها دون عناء، وبكل سهولة وبساطة.