معرفة الرقم التأميني مصر 2021 عبر الإنترنت وعن طريق الهاتف

معرفة الرقم التأميني مصر لكعب العمل من البيانات الهامة التي يجب على المغتربين الحصول عليها، حيث يلزم تقديمها عند التقديم لأي من الوظائف بالبلد التي ستسافر إليه، والرقم التأميني لكعب العمل من الخدمات العامة التي تقوم مكاتب العمل التابعة لوزارة القوى العاملة، والمنتشرة بجميع أنحاء البلاد بتقديمها، بحيث يقوم المستفيد باستخراجها من مكتب العمل بالمنطقة التابع لها، ومع التطور الذي شهدته البلاد واعتمادها بصورة كبيرة على وسائل التكنولوجيا الحديثة، أصبحت الخدمة من الخدمات المقدمة إلكترونيًا على موقع الوزارة، والتي يمكن الحصول عليها بضغطة زر واحدة.

معرفة الرقم التأميني مصر

معرفة الرقم التأميني مصر

معرفة الرقم التأميني من الخدمات التي توفرها الهيئة القومية للتأمين عبر موقعها الإلكتروني، والتي يمكن وبكل سهولة، الوصول إليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على رابط موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة من الرقم القومي والاسم الأول للأم باللغة العربية، ويجب مراعاة إدخاله كم هو مذكور بشهادة الميلاد.
  • قم بالنقر على المربع الموجود أمام خانة تأكيد على أن المستخدم ليس روبوت.
  • قم بالنقر على إرسال
  • ستقوم المنصة بفتح نافذة جديدة يتم من خلالها عرض البيانات التالية: “الاسم ثلاثي واسم العائلة والرقم التأميني وكذلك رقم بطاقة الرقم القومي”.
  • قم بالنقر على أيقونة الطباعة لتتمكن من طباعة البيانات.
معرفة الرقم التأميني مصر
معرفة الرقم التأميني مصر

استعلام الرقم التأميني عن طريق الهاتف

يمكن للمستفيد كذلك، الاستعلام عن الرقم التأميني عن طريق الهاتف، وذلك من خلال الاتصال على الرقم المختصر المخصص للخدمة، ويمكن الوصول للرقم التأميني في تلك الحالة من خلال اتباع الآتي:

  1. قم باستخدام الهاتف المحمول أو الأرضي بالاتصال على الرقم 16217.
  2. سيتم نقلك بصورة تلقائية إلى الخدمة الصوتية.
  3. سيقوم خلال المكالمة بطرح خيار التواصل مع أحد مقدمي خدمة العملاء
  4. قم باختيار التحدث لأحد الممثلين
  5. قم بتزويد الموظف بالمعلومات المطلوبة للحصول على الرقم التأميني من اسم الأم ورقم بطاقة الرقم القومي والاسم رباعي.
  6. سيقوم الموظف بعدها بتزويدك بالرقم التأميني المسجل لدى الهيئة.
  7. في حالة لم تكن مسجل لدى الهيئة، ففي تلك الحالة تحتاج إلى الذهاب لأحد مكاتب الهيئة القومية للتأمينات للتسجيل والحصول على الرقم التأميني.

استعلام الرقم التأميني للمغتربين

استعلام الرقم التأميني بالنسبة للمغتربين متاح من خلال المكتب الرئيسي للقوى العاملة، بحيث يمكن للمغترب التوجه للمكتب الواقع في منطقة وسط البلد بالقاهرة، شارع الألفي، وتقديم شهادة الميلاد واستخراج الرقم مختوم بختم الشعار بكل سهولة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.