التموين: معايير جديدة لحذف البطاقة التموينية أو إستمرارها في الدعم.. تعرف عليها

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية بشتى الطرق إلى إيصال الدعم لمستحقيه، ولهذا قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية للتوثيق ونظم المعلومات، بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية سوف تعتمد على ثلاث محاور لحذف غير المستحقين من منظومة الدعم.

معايير جديدة لحذف البطاقة التموينية من الدعم

معايير جديدة لحذف البطاقة التموينية من الدعم

وأشار الدكتور عمرو مدكور بأن المحاور الثلاث التي سوف يتم الاعتماد عليها هي:

1- الدخل                           2- الإنفاق                 3- الإمتلاك

وأضاف مستشار وزير التموين، بأن تلك المعايير مكملة لبعض بمعني بأن الدخل ليس وحده المحدد لتحديد غير المستحقين للدعم، حيث أنه من الممكن أن يكون الدخل صغير إلا أن الانفاق عالي، وبناءً عليه يكون هناك دخل أخر للمواطن غير واضح أو غير معروف للوزارة وبناء على ذلك فإن معدل الانفاق سيكون مكمل للدخل، كذلك فإن المواطن ممكن أن يكون حجم دخله صغير وإنفاقه أيضاً إلا أنه يمتلك أراضي وعقارات تجعله من غير المستحقين للدعم.

وأوضح الدكتور عمرو مدكور بأنه سيتم الاعتماد على ما يسمي بالوزن النسبي وهو عبارة عن ناتج جمع إجمالي المحاور الثلاث السابقة وهي الدخل والانفاق والامتلاك.

وأكد مستشار وزير التموين بأن المعايير الثلاث الجديدة هي التي سيتحدد على ضوئها إستمرار تلك البطاقة التموينية في منظومة الدعم أم يتم حذفها من منظومة الدعم.

من جهته قال وزير التموين والتجارة الداخلية في المؤتمر الصحفي الذي عقده سيادته مؤخراً لمناقشة أخر التطورات الخاصة بعملية تحديث البطاقات التموينية، بأن الوزارة لا تمتلك الدخل الحقيقي لكل الناس، وأن هناك دراسة تم الانتهاء منها تهدف إلى توزيع إنفاق المواطنين من أجل الوصول إلى أوزان ترجيحية للأنفاق، حيث أنه إذا تم التوصل لمعدل استهلاك الاسرة في الطعام والشراب والكهرباء والمياه والسكن والتعليم والتليفونات سيتم معرفة الأوزان الترجيحية لمعدل إنفاق الاسرة والتي سيتم على ضوئها هل هذه البطاقة التموينية ستستمر في


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد