مظاهرات 25 ابريل 2016 تحت إسم “مصر مش للبيع” متابعه مستمره

مظاهرات 25 ابريل التي دعي اليها عدد من النشطاء والاحزاب السياسية المُعارضة لنظام الحكم الحالي في مصر، وذلك بعد عدم نجاح “جمعة الارض” في تحقيق اهدافها. ويدعوا النشطاء والاحزاب المُعارضة لحكم الرئيس «عبد الفتاح السيسي» إلى التظاهر يوم 25 ابريل الجاري في مناسبة “عيد تحرير سيناء” وذلك للتعبير عن رفضهم “لبيع جزيرتي تيران وصنافير” – كما اسموه.

مظاهرات مصر مش للبيع مظاهرات 25 ابريل

وفي هذه المُتابعه (المُتجدده بإستمرار) سوف نرصد لكم كل ما يتعلق بمُظاهرات 25 إبريل وكل مايتعلق بها.

مظاهرات مصر مش للبيع يوم 25 ابريل

الداعين الي مظاهرات 25 ابريل

يدعوا الكثير من المُعارضين لحكم الرئيس السيسي والاحزاب المُعارضه لنظام الحكم الحإلى إلى التظاهر يوم “عيد تحرير سيناء” المُوَافِقْ يوم 25 ابريل ونذكر لكم أبرز الداعيين لمظاهرات 25 ابريل وأغلبهم من المُوقعين على حمله “مصر مش للبيع”:

  • حمدين صباحي: يُعدّ المُرشح الرئاسي السابق «حمدين صباحي» من ابرز الاشخاص الذين قاموا بالدعوه للتظاهر يوم 25 ابريل وذلك للتعبير عن رفضه لما اسماه “التنازل عن تيران وصنافير للسعوديه” وذلك بعد توقيعه على حمله “مصر مش للبيع” والتي تندد بما اسموه “تنازل الرئيس عبد الفتاح السيسي عن جزيرتى تيران وصنافير للمملكه العربية السعودية”، وذلك ضمن اتفاقيه ترسيم الحدود البحريه التي تم الاعلان عنها خلال زياره الملك سلمان لمصر، وقد أعلن صباحى على حساب ” فيس بوك ” الخاص به عن دعمه للخروج في مظاهرات 25 إبريل.
  • خالد علي: قام المحامي المعروف خالد علي بالدعوه ايضاً إلى مظاهرات 25 ابريل الجاري وذلك بعد توقيعه على حمله مصر مش للبيع ايضاً.
  • كمال أبو عيطه: قام وزير القوى العاملة السابق كمال أبو عيطه بالتوقيع هو الآخر على حمله مصر مش للبيع والتي تدعوا الي التظاهر يوم 25 من شهر ابريل الجاري.
  • الاعلامية جميلة  إسماعيل.
  • حركة 6 إبريل
  • حزب الدستور
  • الحزب المصري الديمقراطي: حيث صرّحَ نائب رئيس الحزب الدكتور باسم كامل، ان طريقة تعامل الدولة مع قضية جزيرتي تيران وصنافير هي طريقه خاطئة، كما رفض «كامل» مبدأ انفراد الرئيس بإتخاذ القرار بدون الرجوع الي الشعب المصري. ويُعتبر الحزب احد الاحزاب المؤسسه لحمله “مصر مش للبيع”.
  • حزب مصر القويه
  • حزب الكرامة
  • الحزب الناصري
  •  حزب الاشتراكيين الثوريين.
  • حزب التحالف الشعبي الاشتراكي: حيث دعي “مدحت الزاهد” القائم بأعمال رئيس الحزب إلى المشاركة في مظاهرات 25 ابريل، وذلك خلال استضافته في إحدي حلقات برنامج “ثوار لآخر مدي” المُذاع على قناه “القاهرة” المملوكة للدوله. والذي أُحيل اثرها فريق عمل البرنامج ومذيعته “هبة عز العرب” التي شاركته الدعوه الي التظاهر الي النيابه العامه وتم ايقاف البرنامج بقرار من “عصام الأمير” رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق.
  • وغيرهم من المُعارضين والاحزاب الاخري.

المُعارضين لمظاهرات مصر مش للبيع يوم 25 ابريل

وكما لاقت التظاهرات من يؤيدها لاقت ايضاً العديد من المُعارضين لها من الاعلاميين والاحزاب والشخصيات العامه ونرصد لكم بعض المُعارضين للتظاهر فيما يلي…

  • مصطفي بكرى: حيث أعلن عضو مجلس النواب المصري، في مداخله هاتفيه في برنامج “يوم بيوم” المُذاع على قناه “النهار” المصريه، عن رفضه للتظاهرات التي دُعِيَ لها يوم 25 أبريل. وقد حذّرَ «بكري» من الخروج في المُظاهرات حيث قال بأن الخروج في التظاهرات التي لم يصدر ترخيص بها يُعرّضْ نفسه لطائله القانون والتحقيق، وأضاف عضو مجلس النواب بأن وزاره الداخلية مكلفة بالتعامل مع حالات خرق القانون والتظاهر غير المُرخص. ووصف بكري من يدعون للتظاهر بأنهم يستهدفون إفساد المناسبات الوطنية، وعبر عن رفضه الكامل للتدخلات الأجنبية في الشأن المصري وخاصةً التدخلات الامريكية.
  • أحمد موسي: عارض الاعلامي أحمد موسي مُقدّم برنامج “على مسؤليتي” المُذاع على فضائيه “صدي البلد” دعوه حمدين صباحي إلى مظاهرات مصر مش للبيع، وذلك في حلقه امس الأحد حيث قال «موسي» “حمدين صباحي عايز يخربها بكرا “، وأوضح أحمد موسي بأن تظاهرات 25 ابريل ليست مظاهرات سلمية كما يدعي الداعين لها، وأشار الي أن جماعة الإخوان الإرهابيه تنوي قتل بعض الأشخاص خلال المُظاهرات، وشدّدَ على وجود تحالف بين الجماعه الارهابية وبين المُرشح السابق للرئاسه حمدين صباحي كما حدث من قبل في 25 يناير – بحسب قوله.
  • حزب التجمع: حيث أصدر الحزب بياناً يوم السبت قال فيه أن الذين يدعون للتظاهر يوم 25 ابريل، تم دفعهم من قِبَل جهات معادية لمصر وهذه التظاهرات ليس لها ايه علاقة بالدفاع عن تراب الوطن. كما يقول الداعون للتظاهر إنما الدعوة للتظاهر ما هي الا جزء من مخططات خارجيه تهدف الي حصار مصر وإدخالها في سيناريوهات الفوضى الخلاقة. ودعي الحزب المصريين إلى عدم الإنسياق وراء هذه الدعوات.
  • بيان حزب التجمع عن مظاهرات مصر مش للبيع يوم 25 ابريلالدكتور محمد مختار جمعة: حيث قال الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف المصري، “إن دعوات التخريب والفوضى هي دعوات ضد تعاليم الإسلام الحقيقي وذلك رداً على ردًا على سؤال عن رأيه في دعوات التظاهر يوم 25 ابريل، وذلك خلال استضافته ببرنامج “على مسئوليتي” المُذاع على قناه “صدى البلد” مساء الأحد. وأشار “وزير الأوقاف المصريه” إلى أن مصر محفوظة من الله تعالي ولن تسقط ابداً في المخططات الراميه إلى اسقاطها.

[تحديث 1 ]

ساويرس: التظاهر حق لكل مواطن بشرط الالتزام بالقانون

خلال مكالمه هاتفيه له مع الاعلامي عمرو أديب مُقدّم برنامج “القاهرة اليوم” المُذاع عبر فضائيه «اليوم»، قال «نجيب ساويرس»، رجل الاعمال المصري المعروف، إن حق في التظاهر يجب أن يكون مكفولاً لكل مصري ولكن شريطه أن يكون هذا التظاهر في حدود القانون، وشدد ساويرس على انه من الضروري أن يتم التصدى بقوه لكل من يُخالف القانون.
وأضاف رجل الاعمال المصري، بأنه سادت حاله من التوتر الغير مُبرره بعد الدعوة للتظاهر يوم 25 ابريل، وأكد ساويرس في تصريحه الهاتفي بأنه تم القاء القبض على عدد من الاشخاص، وعلق نجيب ساويرس على هذه الاعتقالات بأنه من المستحيل أن يكون هؤلاء الاشخاص الذين تم القبض عليهم ممن يريدون الإضرار بمصر أو خرابها.

[تحديث 2 ]

عمرو أديب يُعرب عن قلقه من مظاهرات 25 ابريل ويتعجب عن سبب اختيار يوم 25 إبريل بالتحديد

أعرب «عمرو أديب» الإعلامي المصري الشهير ومُقدّم برنامج “القاهره اليوم” المُذاع على فضائيه “اليوم” عن قلقه من الدعوة للتظاهر اليوم الإثنين تحت إسم “مصر مش للبيع”. وأضاف أديب في برنامجه بأنه يجب أن يت إسقاط الجنسية عن كل من حرّض ضد الدولة ودعي للتخريب، وأشار الي أن غالبية الشعب المصري لاتزال تدعم حكم الرئيس السيسي ويدعمون استمرار النظام ولا يُطالبون بسقوطه. ووجه بضروره قيام من يدعون إلى تظاهرات اليوم بإصدار بيان يُوضحون فيه المطالب وراء هذه التظاهرات وهل المقصود موضوع تيران وصنافير فقط ام هناك أهداف اخري وراء مظاهرات 25 ابريل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 تعليقات
  1. Avatar of فريد البربرى
    فريد البربرى يقول

    مع كبرى الملك سلمان الجديد مش هتقدر تغمض عنييك

  2. Avatar of محمد بهجات
    محمد بهجات يقول

    حب البلد مش كلام لو طلبت القوى السياسية الجلوس مع الرئيس ومناقشة الوضع وتبادل وجهات النظر والحقائق دون كبرياء من اى طرف على الآخر وأصر الرءيس على موقفه فى هذه الحالة كما تدعى إلى مظاهرات عن طريق الأحزاب من أجل حب مصر ولكن الدعوى للمظاهرات وتمويل دى اسمها خيانة للبلد ولابد محاسبة كل من تسبب فيها

  3. Avatar of تحبا مصر
    تحبا مصر يقول

    الرد الاخير اتقى الله السيسى وطنى حتى النخاع كل العقلاء والمثقفين اجمعو اان الجزيرتين سعودية احنا هناخد مش حاجتناعشان نرضيكم حمضين صباحى هدفه واضح مش قادر ينسى فشله الزريع امام السيسى فى الانتخابات عايز يصفى حسابات قديمة ياريت يريح نفسه احسن

  4. Avatar of شباب ثوره 25 ابريل
    شباب ثوره 25 ابريل يقول

    يجب على السيسي ان يتراجع عن خطأه ويعلن انه قام بالتنازل عن الجزيرتين مقابل المال السعودي، وبالتالى يتنازل عن الحكم ويُحاكم بعقوبه الخيانه

  5. Avatar of ماهي المطالب؟
    ماهي المطالب؟ يقول

    اتفق مع رأي الاستاذ عمرو اديب بضروره اصدار المتظاهرين لبيان يوضحون فيه مطالبهم

  6. Avatar of بعينك يا صباحي
    بعينك يا صباحي يقول

    حمدين صباحي عايز يشل السيسي لما معرفش يكسبه فى الانتخابات فقام عامل مظاهرات مصر مش للبيع على اساس انها 25 يناير جديده

  7. Avatar of
    غير معروف يقول

    وساويرس ماله هو كمان هوه مش هرب بره البلد وباع موبينيل ؟؟؟؟؟