مطار مرسى علم الدولي يستقبل 311 مواطناً مصرياً من العالقين في كندا اليوم الأربعاء

استقبل مطار مرسى علم الدولي بمدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر شمال مصر رحلة طيران استثنائية اقلت على متنها عدداً من المواطنين المصريين العالقين في كندا، وجاءت الطائرة من مدينة تورنتو الكندية وعلى متنها 311 مواطن مصري من العالقين في تورنتو. مطار مرسى علم الدولي يستقبل 311 مواطناً مصرياً من العالقين في كندا اليوم الأربعاء 1 13/5/2020 - 5:50 م  

مطار مرسى علم الدولي يستقبل 311 مواطناً مصرياً من العالقين في كندا اليوم الأربعاء 2 13/5/2020 - 5:50 م

وأقلت الطائرة أولئك العالقين في كندا بسبب ذهابهم إلى كندا قبل بدء انتشار وباء كوفيد-19 الذي أدى لإيقاف رحلات الطيران الدولي بين جميع الدول في العالم، وبسبب ذلك تم إجراء الفحص الروتيني للفيروس المسبب للمرض للأشخاص القادمين من كندا. 

وتم إجراء الفحوصات الطبية لـ 311 مواطن مصري داخل المطار قبل نقلهم لمناطق الحجر الصحي المخصصة للعزل الصحي لقضاء مدة 14 يوماً في الحجر الصحي وذلك تنفيذا لقرار وزارة الصحة بعزل القادمين من الخارج في المستشفيات لمدة تصل إلى 14 يوماً وهي ذات المدة التي يحتاجها المصاب لإظهار الأعراض المرضية للفيروس. 

يذكر بأن رحلات الطيران المدني توقفت منذ قرابة الشهرين وتحديداً بتاريخ 19 مارس الماضي، حيث تم منع دخول أو خروج أي شخص عن طريق الطيران.