مصلحة سك العملة تصدر 50 جنيه فضة لأول مرة

قررت مصلحة سك العملة إصدار 50 جنيه فضة لأول مرة، بالإضافة إلى إنتاج ميداليات وشارات ودروع تكريم لبطولة العالم للكرة الطائرة، ومن العملات التذكارية المقرر إنتاجها فئة 100 جنيه، وفئة 10 جنيهات، وذلك في إطار المشاركة في احتفالات القاهرة الخديوية.
كما أعلن رئيس مصلحة سك العملة المهندس عبد الرؤوف الاحمدي أن المصلحة حققت مبيعات عالية وان الأمر لاقى إقبالا منقطع النظير من هواة العملة، ومن التشغيلات التي لاقت اهتماما ميدالية الشيخ الشعراوي وميدالية قناة السويس.
كما كشف”الاحمدي” عن الرؤية المستقبلية للمصلحة خاصة وأننا على أعتاب العام الجديد 2018، ومن إنجازات المصلحة العام الماضي إنشاء خط تصنيع لعلب الهدايا، بعد أن كان يتم إنتاجها خارج المصلحة.
كما أن عملية إعادة إحياء متحف المصلحة تسير على قدم وساق، وقد تم استقدام متخصصين من كلية الآثار وتعيينهم لهذا الغرض، وبالفعل تم الانتهاء من تشكيل لجنة تقوم بتجهيز المتحف وتطويره، وهو المتحف المقرر افتتاحه خلال العام القادم.
وسيتضمن مجموعة نادرة من العملات والميداليات التي يرجع تاريخها إلى العصر الملكي وحتى العصر الحالي، كما سيتضمن ميداليات خاصة بمحمد على وأسرته وأحفاده، بالإضافة إلى العديد من الدروع والأوسمة.
ومن المقرر أن يكون المتحف مجهزا بكافة الأجهزة كشاشات العرض وكاميرات المراقبة ونظم الإضاءة المختلفة.
كما أعلنت المصلحة إنتاج أختام جديدة لبعض المصالح الحكوملة كالأزهر والمعاهد التعليمية التابعة له، مع وجود نظام جديد للأختام بالتعاون مه الهيئة البيطرية حيث سيتم تصميم نظام أختام متغير بشكل يومي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد