مصر تمنع تصدير جميع أنواع الكحول.. تفاصيل

في الوقت الذي أصبحت فيه المطهرات، خصوصًا الكحول، عليها مزيدٍ من الطلب والاستهلاك في إطار حملات التطهير والنظافة المطلوبة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في مصر، قرّرت وزارة الصناعة والتجارة، منع تصدير الكحول بجميع أنواعه، لا سيما المُستخدم في صناعة المطهرات ومستلزمات الوقاية، ليتوفر في السوق الداخلي.

مصر تمنع تصدير الكحول

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، في بيان لها اليوم الثلاثاء: إن الحكومة حريصة تنفيذ إجراءات عاجلة، لتحفيز النشاط الاقتصادي، وتفادي الآثار السلبية لانتشار فيروس كورونا على أداء الاقتصاد، أو معدلات الإنتاج، لتلبية الطلب المتزايد على منتجات الصناعة الوطنية سواء للسوق المحلي أو الخارجي.

منع تصدير الكحول بجميع أنواعه للخارج

وجاءت تصريحات الوزيرة بمنع تصدير الكحول بجميع أنواعه للخارج، في خلال اجتماعات مع ممثلي القطاع التصديري في مصر شملت رؤساء المجالس التصديرية والمديرين التنفيذين للمجالس، وذلك لبحث تداعيات الأزمة التي يشهدها اقتصاد العالم بسبب فيروس كورونا المستجد، وأثره على حركة الصادرات المصرية للأسواق العالمية خلال الفترة الحالية.

مصر تمنع تصدير جميع أنواع الكحول.. تفاصيل 1 17/3/2020 - 6:26 م

وكشفت وزيرة الصناعة، عن أن الوزارة تُنفذ خطة عاجلة لتقليل الآثار السلبية لهذه الأزمة على قطاعي الصناعة والتجارة، بالتواصل مع المصانع للتأكد من توافر مستلزمات الإنتاج، لضمان استمرار عمليات التشغيل، كما تتابع انتظام سلاسل التوريد بين حلقات الصناعة، فضلا عن تكليف أجهزة الوزارة بتقديم مزيد من الدعم والمساندة اللازمة لمجتمع الأعمال.

وبحسب الوزيرة فقد جرى تكليف جهاز التمثيل التجاري ومكاتبه في الخارج بتحقيق مزيدٍ من التواصل بين المنتجين والمصدرين في مصر ونظرائهم بالخارج، في ظل صعوبة السفر والتنقل، بسبب وقف رحلات الطيران في العديد من دول العالم.