مصر تلغي أوراق اعتماد صحفي الجارديان بناء على تقريره حول فيروس كورونا


ألغت مصر أوراق اعتماد صحفي لصحيفة الغارديان بسبب تقرير تم نشره حول حالات الإصابة بالفيروس التاجي كورونا في البلاد ، حيث صرح بأن الاصابات بالوباء في مصر أعلى بكثير من الإحصاءات الرسمية .

ووفقًا لبيان رسمي فقد أصدرت الحكومة أيضًا تحذيرًا لرئيس مكتب صحيفة نيويورك تايمز بالقاهرة ديكلان والش بناءا على تغريدة قام بها على مقال نقلا عن الصحفية البريطانية روث ميشيلسون التي نشرت يوم الأحد في الجارديان نقلا عن علماء الأوبئة الكنديين الذين قدروا أن الاصابات بعدوى COVID-19 في مصر تجاوزت 19000 إصابة .

مصر تلغي أوراق اعتماد صحفي الجارديان بناء على تقريره حول فيروس كورونا 1 19/3/2020 - 8:00 م

كما طالبت الحكومة أيضا صحيفة الجارديان بنشر اعتذار عن المقال الذي وصفته بأنه مليء بالأخطاء المهنية ، وفي حالة إذا لم تصدر الصحيفة اعتذارًا  فستتخذ الاجراء المناسب قد تصل الى سحب التصريح للصحيفة للعمل في البلاد . وأضافت الحكومة في بيان لها أن اندفاع المراسلين للترويج للبيانات غير الصحيحة و الدراسات غير المعترف بها علميا يظهر سوء نية متعمد للضرر بالمصالح المصرية .

وقام ديكلان والش لاحقًا بحذف التغريدات بعد رد فعل عنيف من المصريين عبر الإنترنت.

وبلغ عدد المصابين بـ COVID-19 رسمياً في مصر ب 166 إصابة  وأربع وفيات ، من بينهم ألمانيان واثنان مصريان .

وحذرت السلطات الرسمية من أنها ستتخذ إجراءات صارمة قد تصل الى أحكام بالسجن لأي شخص ينشر معلومات كاذبة بشأن الفيروس ، حيث قامت السلطات المصرية يوم الثلاثاء الماضي بالقبض على شخص بتهمة نشر وترويج معلومات كاذبة حول حصيلة الوفيات بفيروس كورونا .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.