مصر تعلّق الطيران وهذه اخر الإجراءات التى تمت لمواجهة كورونا

بعد تَفشي مرض كورونا في الدول الأجنبية والعربية، كان دومًا يسأل الشعب المصري عن ظهور حالات مصابة بالفيروس أم لا، وكان بالفعل لا يوجد إصابات في بادئ الأمر، حتى تم الإعلان عن ظهور أول حالة لشخص أجنبي ثم الإعلان عن وجود إصابات بالفعل من الشعب المصري.

مصر تعلّق الطيران وهذه اخر الإجراءات التى تمت لمواجهة كورونا 1 18/3/2020 - 11:10 ص

وبدأت مطالب الكثير من الشعب المصري يُطالبون بوقف الدراسة، وبتعطيل جميع المصالح التي ينتشر فيها التجمعات، وبالفعل مع انتشار الإصابة تم تَعطيل الدراسة، وفقًا لقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمدة 15 يومًا.

وحرصًا من الحكومة على الشعب المصري أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أنه قد تم تَعليق حركة الطيران في جميع المطارات بجميع أنحاء الجمهورية من ظهر يوم الخميس المقبل الموافق 19 مارس، وحتى يوم 31 من شهر مارس الحالي، وهذا ضمن إطار مجهودات الدولة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

هذا بالإضافة إلى أنه قد تم تطهير جميع المنشآت السياحية والفنادق، وسيتم القيام بعميلة التطهير في مدة تَعليق نشاط المطارات على مستوى الجمهورية، كما ناشد رئيس الوزراء المواطنين عم الاستهتار أو الاستخفاف بهذه الاحداث، وطالب الجميع بضرورة عدم الحضور في التجمعات وتَخفيف عملية الاختلاط حرصًا على سلامة المواطنين ومنع انتشار العدوى.

كما أوضح سيادته أن قرار تَعليق حركة الطيران جاءت كأجراء احترازي لعدم انتشار العدوى، وعدم حدوث خسائر بشرية، حتى وإن كانت ستكلف الدولة خسائر اقتصادية، وللحفاظ على أمن الدولة وأمن مواطنيها وسلامتهم الصحية.