مصر تعلن لليوم الرابع عدد المتعافين من كورونا يتخطى عدد الأصابات الجديدة

٠قامت وزارة الصحة المصرية منذ قليل الإعلان عن أعداد الإصابات الجديدة بمرض كورونا ,كما أعلنت عن عدد المتوفين خلال يوم الأحد26  يوليو  وحالات المتعافين من المرض معلنة   زيادة أعداد المتعافين من فيروس كورونا عن أعداد المصابين الجدد وذلك  لليوم الرابع على التوالي.

انحسار الاعداد المصابة بفيروس كورونا لليوم الرابع

وقد أعلنت وزارة الصحة المصرية أن عدد  المتعافين من الإصابة اليوم قد بلغ 928 حالة في حين أصيب 479  شخصا جديدا بالفيروس. يذكر أن عدد المتعافين من الفيروس بذلك يكون قد اصبح 33831 حالة حتى اليوم .

أما عن الحالات التي أصيبت بالمرض بمصر حتى اليوم الاحد  فقد اصبح92062 حالة توفى منها 4606 شخص بعد زيادة عدد 48حالة توفيت اليوم الاحد ,وبزيادة 8 حالات وفاة عن أحصائيات الأمس السبت حيث كان عدد حالات الوفاة 40 حالة فقط .

وقد نوه  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة أنه على الرغم من انخفاض أعداد الإصابات  اليومية بكورونا ألا أنه ،لا زال يجب على المواطنين الحذر و إتخاذ الإجراءات الاحترازية اللأزمة وذلك لكون المرض  لم يختفى بعد ,كما أشار فى حدبث له  إلى أن لقاح التطعيم ضد مرض كورونا سيكون جاهز بحلول شهر ديسمبر وانه سيكون له أثر كبير فى اختفاء المرض .

تأتى هذه الإحصائيات قبل ساعات من تطبيق حزمة من القرارات الجديدة  أعلنت عنها الحكومة منذ أيام قليلة  يبدا تنفيذها بدءا من غدا الأحد السادس والعشرين من شهر يوليو .وكان من أهم هذه القرارات  تخفيف ساعات الحظر للمطاعم والمقاهي ومحال الطعام ليبدأ الساعة الثانية عشر ,وإذاعة صلاة عيد الاضحى من احد المساجد الكبرى .

"> ');