مصر تسجل 463 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و 39 حالة وفاة يوم الاثنين

حصلت مصر على 650.000 جرعة من اللقاحات وتسعى لتوسيع نطاق برنامج التطعيم ليشمل العاملين في قطاع السياحة والقطاع المصرفي لضمان الاستقرار في القطاع الاقتصادي.

كبار السن، الذين يرتدون أقنعة واقية للوجه وسط تفشي مرض فيروس كورونا (COVID-19)، ينتظرون تلقي لقطة من لقاح COVID-19 في مركز صحي، في القطامية، القاهرة، مصر، 22 مارس 2021. رويترز

رصدت وزارة الصحة المصرية 463 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الاثنين، ليصل إجمالي عدد الإصابات على مستوى البلاد إلى 196.061 حالة منذ ظهور الوباء في أوائل عام 2020.

وأبلغت الوزارة في بيانها اليومي عن 39 حالة وفاة ليرتفع عدد القتلى إلى 11637.

وأضاف البيان أن ما يصل إلى 490 مريضا غادروا المستشفيات في جميع أنحاء البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 150424 مريضا.

تجاوزت مصر ذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا التي بدأت في ديسمبر حسب المسؤولين المصريين. لكن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال إن البلاد على أعتاب موجة ثالثة.

وحث الرئيس السيسي المواطنين على الالتزام بالإجراءات الوقائية خاصة خلال شهر رمضان المعروف بالتجمعات الدينية والاجتماعية. ومن المقرر أن يبدأ الشهر في مصر منتصف أبريل.

قالت وزيرة الصحة هالة زايد في مؤتمر صحفي في وقت سابق اليوم، إن الدولة التي حصلت على 650 ألف جرعة من لقاحات فيروس كورونا، تسعى إلى توسيع نطاق انتشار التطعيم ليشمل العاملين في قطاع السياحة والبنوك لضمان الاستقرار في القطاع الاقتصادي.

أطلقت وزارة الصحة مؤخرًا حملة تطعيم واسعة النطاق ضد COVID-19 بعد السماح بالتسجيل عبر الإنترنت في فبراير للعاملين الطبيين وكبار السن مع إعطاء الأولوية للمرضى المصابين بأمراض مزمنة.

جاء التوسع في حملة التطعيم بعد أن اختتمت الوزارة تطعيم الكوادر الطبية في مستشفيات العزل.
تستثني مصر شحنات إضافية من لقاحات فيروس كورونا في الأيام المقبلة.

وأضافت الوزيرة زايد خلال المؤتمر الذي حضره السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشيانغ، أن الحكومة المصرية تجري أيضا محادثات مع الحكومة الصينية لبدء تصنيع لقاح فيروس كورونا الصيني “سينوفاك” داخل مصر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.