مصر تستعد لإطلاق القمر الصناعي “مصر سات-2”

قام الدكتور “محمد القوصي”، الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، بالكشف عن الانتهاء من أعمال مراجعة التصميم المبدئى لمشروع القمر الصناعي “مصر سات-2” بعد مفاوضات عديدة تم إجراؤها بين الجانب المصرى والجانب الصينى عبر الفيديو كونفرانس على مدار الثلاثة أسابيع الماضية، بحضور د.”محمد القوصى”، د. “محمد عراقى” نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، د. “أحمد الرافعى” رئيس القطاع الفنى بالوكالة والمهندس “تين ياى” وهو الشخص المسؤول عن المشروع من شركة “كاسك”، و”يانغ شينجيانغ”، مدير مصلحة شؤون التعاون الاقتصادى الدولى التابع لوزارة التجارة الصينية، بجانب عدة خبراء من الجانبين.

مصر تستعد لإطلاق القمر الصناعي "مصر سات-2"

 

وأشار “القوصى” في بيان وكالة الفضاء المصرية، قائلًا: “تم التوقيع على محضر الاجتماع، مما يمثل الانتهاء التام من أعمال مراجعة التصميم المبدئى للمشروع، وتم توقيع اتفاقية حول بدء تنفيذ مشروع “مصر سات-2″، وهو قمر صناعي صغير وعالى الدقة، بين الصين ومصر بالقاهرة في سبتمبر من عام 2019”.

 

وقام السفير الصينى “لياو لى تشيانغ”، بمشاهدة المشروع التعاوني بين الدولتين في مجال الفضاء بعد مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية في المدينة الفضائية المصرية.

 

ومن المتوقع أن يتم بدء العمل بالمشروع في بداية عام 2021، مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ القمر الصناعى بفضل منحة من الحكومة الصينية، وسيتم التطوير من خلال العمل المشترك بين فريقي العمل الصينى والمصرى مضيفا أن القمر سوف يساعد مصر في خططها التنموية في عدة مجالات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد