مصر تتلقى 300 ألف جرعة إضافية من لقاح سينوفارم الصيني

تلقت مصر 300 ألف جرعة إضافية من لقاح سينوفارم الصيني في الساعات الأولى من صباح السبت، ليصل إجمالي الجرعات التي تلقتها مصر منذ ديسمبر الماضي إلى 650 ألف جرعة.
وقالت وزارة الصحة إن الدفعة الجديدة التي تم استلامها في مطار القاهرة الدولي كانت هدية من الصين تهدف إلى “تعزيز التعاون الثنائي في مكافحة الوباء”.

وصول شحنة لقاح سينوفارم إلى مطار القاهرة الدولي في 20 مارس 2021

سيتم اختبار الدفعة الجديدة في مختبرات هيئة الدواء المصرية (EDA) قبل استخدامها لتلقيح الفئات ذات الأولوية والموظفين الطبيين في جميع أنحاء البلاد.

تلقت مصر 50000 جرعة من اللقاح الصيني لأول مرة كهدية من الإمارات في ديسمبر.

وافقت السلطات على الاستخدام الطارئ لـ سينوفارم في أوائل يناير.

تلقت مصر 300 ألف جرعة من سينوفارم من الصين الشهر الماضي.

في يناير، تلقت البلاد أيضًا 50000 جرعة من لقاح أكسفورد أسترا زينيكا البريطاني السويدي البريطاني بعد الموافقة على استخدامه في حالات الطوارئ.

أطلقت مصر برنامجًا للتحصين على مستوى البلاد في أواخر شهر يناير، بدءًا من الطاقم الطبي، باستخدام لقاحي سينوفارم و أكسفورد أسترازينكا.

في مارس، بدأت وزارة الصحة عملية إطلاق أوسع لبرنامج التطعيم بعد الانتهاء من تطعيم معظم الطاقم الطبي في البلاد.

في أواخر فبراير، فتحت الوزارة باب التسجيل للتطعيم للمواطنين فوق سن 18 عامًا، مع إعطاء الأولوية للمواطنين كبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

قالت وزيرة الصحة هالة زايد، الأربعاء، إن ما يصل إلى 20 ألف مصري يسجلون أنفسهم بشكل يومي على الموقع الإلكتروني الحكومي للتطعيم ضد فيروس كورونا.

وأضافت أنه من المتوقع أن يسجل حوالي 500 ألف مصري للتطعيم بنهاية مارس.

يأتي التوسع في حملة التطعيم في الوقت الذي تدفع فيه الدولة قدما بجهودها لتأمين اللقاحات للأمة التي يزيد عدد سكانها عن 100 مليون نسمة.

تتوقع مصر وصول خمسة ملايين جرعة من لقاح أكسفورد أسترازينكا بنهاية مارس عبر تحالف COVAX.

ومن المتوقع تلقي دفعة أخرى من لقاح أسترازينيكا، وهي ثلاثة ملايين جرعة ، في مايو.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.