مصر تتخذ إجراءات أكثر صرامة خاصة بعد ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا


قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي يوم الاثنين أن مصر اتخذت إجراءات أكثر صرامة مع ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا ، وقال أن حكومته ستعلق جميع رحلات الركاب من وإلى المطارات المصرية .

وقال في مؤتمر صحفي متلفز  ، سيتم تعليق الرحلات ابتداء من 19 مارس ظهرا حتى 31 مارس ، مضيفا أن فترة التعليق ستكون مصحوبة أيضا بتعقيم الفنادق والمعالم السياحية في البلاد .

وأضاف مدبولي أن الحكومة ستقلل أيضًا من تواجد موظفي الحكومة للسيطرة على انتشار الفيروس .

وقال إن هناك تنسيقا كاملا مع جميع الجهات الحكومية لتأمين المواد والسلع الغذائية ، مشيرا إلى أن مصر لديها ما يكفي من السلع الكافية لعدة شهور قادمة .

وشدد رئيس مجلس الوزراء أيضا على التنسيق بين وزير الداخلية ووزير التموين لمعالجة الممارسات الجشعة التي قد يتخذها الأفراد لإخفاء بعض السلع أو رفع أسعار سلع معينة والرد عليها بأقسى العقوبات .

مصر تتخذ إجراءات أكثر صرامة خاصة بعد ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا 1 19/3/2020 - 8:00 م

وحث مدبولي المصريين على إظهار المسؤولية وعدم التقليل من خطورة الفيروس ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الإجراءات ضد الفيروس ستكلف الاقتصاد المصري خسائر فادحة .

في غضون ذلك ، حظرت عدة محافظات من بينها محافظتي القاهرة والجيزة الأكثر اكتظاظا بالسكان في مصر ، يوم الاثنين تدخين الشيشة في المقاهي والأماكن العامة في خطوة للسيطرة على انتشار الفيروس .

كما قررت المحافظات أيضا حظر الأسواق المحلية الأسبوعية للحد من التجمعات .

وتأتي هاته الإجراءات الأخيرة في الوقت الذي أكدت فيه مصر يوم الاثنين وفاة حالتين بفيروس كورونا COVID-19  واكتشاف 40 حالة جديدة ، مما يرفع حالات الاصابة المؤكدة للفيروس الجديد في البلاد إلى 166 حالة .

هذا وقد أشار خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية في بيان منشور  الى وفاة رجل من ألمانيا يبلغ من العمر 72 عاما ومصريا آخر عمره 50 عاما ، مما يرفع حصيلة ضحايا فيروس كورونا في مصر إلى أربعة .

وقررت مصر يوم السبت الماضي تعليق فصول المدارس والجامعات وكذلك جميع الأنشطة الرياضية لمدة أسبوعين في محاولة منها لمواجهة انتشار الفيروس .

كما خصص الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم السبت 100 مليار جنيه مصري (6.35 مليار دولار أمريكي) لتمويل الخطة الشاملة لمكافحة فيروس كورونا ومختلف الإجراءات الوقائية الأخرى ، وسيتم استخدام هاته الأموال لمواجهة أي تداعيات ستحدث في مصر نتيجة ظهور هذا الفيروس بما في ذلك الأضرار الاقتصادية المتوقعة .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.