مصر: أول عبوة محلية الصنع من “سينوفاك” الأسبوع المقبل

يجري حاليا تصنيع لقاح “سينوفاك” في مصر، وجاء ذلك الإعلان خلال اجتماع مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء 09 يونيو.

تصنيع اللقاح الصيني سينوفاك في مصر

وقدمت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، عرضا عن آخر المستجدات في التعامل مع فيروس كورونا ، وموقف توفير اللقاحات ضده.

وأعلن مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، أن الأسبوع المقبل سيشهد إنتاج الحزمة الأولى من لقاح “سينوفاك” ضد فيروس كورونا.

مصر...أول عبوة محلية الصنع من اللقاح الصيني "سينوفاك" الأسبوع المقبل
تصنبع اللقاح الصيني “سينوفاك” في مصر

وبشأن موقف تقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أوضحت وزيرة الصحة أنه فيما يتعلق بلقاح “سينوفارم” من المقرر أن يصل منتصف الأسبوع المقبل مليون جرعة، وقالت أن إجمالي هذا اللقاح الذي وصل حتى الآن هو أكثر من 2.5 مليون جرعة.

وبخصوص لقاح “أسترازينيكا” أوضحت الوزيرة  هالة زايد أن إجمالي المعروض من هذا اللقاح تجاوز 2.6 مليون جرعة، وأشارت إلى أن العمل جار لتحديد الكميات التي سيتم توفيرها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى لقاح “سينوفاك”، الذي من المقرر أن يصل اللى نصف مليون  جرعة خلال شهر يونيو الحالي .

مصر...أول عبوة محلية الصنع من اللقاح الصيني "سينوفاك" الأسبوع المقبل

وأضاف تاج الدين أن 40٪ من الشعب المصري يشكلون الغالبية العظمى من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بكورونا، بسبب تقدمهم في السن أو أنهم يعانون من أمراض مزمنة، خاصة وأن أكثر من 8 مليون شخص يبلغ أعمارهم أكثر من 60 عامًا، بالإضافة إلى أن هناك أشخاص أكثر عرضة للإصابة بالكورونا مثل المصابين بالأمراض المزمنة.

وأشار تاج الدين إلى المجموعات الطبية وأعضاء هيئة التدريس إلى أنها فئات لها أولويات في الحصول على التطعيم، لأنها قد تكون مصادر للعدوى.

وتعتزم مصر الوصول إلى 40٪ من سكان مصر الذين تم تطعيمهم بنهاية عام 2021، بحسب تصريحات المستشار الرئاسي للشؤون الصحية في مصر، الدكتور محمد عوض تاج الدين.