مصرع شخصين في الفيوم بإنفجار اسطوانة غاز وحصر عدد المصابين

لفي شخصين مصرعهم في انفجار ماسورة غاز في الفيوم مساء أمس الثلاثاء بعقار مكون من 6 طوابق في شارع السلخانة دائرة قسم ثان الفيوم، وقد تعرض 11 اشخاص اخرين للاصابات من ساكني نفس المبنى المنهار، وتم اخلاء قاطني العقارات المجاورة للمبنى التي لحقها الضرر هي الأخرى جراء قوة الانفجار، وذلك حفاظا على سلامتهم إلى حين انتداب لجنة فنية لفحص المباني والتأكد من سلامة العقارات كونها صالحة للسكن.

مصرع شخصين في الفيوم بإنفجار اسطوانة غاز وحصر عدد المصابين 1 6/9/2017 - 3:46 ص

طفلة ضحية انفجار الفيوم وحقيقة وجود قنبلة

وقد بلغت حصيلة الضحايا شخصين من بينهم طفلة لقيت مصرعها في انفجار اسطوانة الغاز، وتعمل قوات الدفاع المدني على اخراج ما تبقى من السكان في داخل العقار، ليتبين بعدها حجم الخسائر النهائية المادية والبشرية.

ونفي اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم ما نقلته بعض المواقع الاخبارية وما يتم الحديث عنه على صفحات الفيسبوك من أن انهيار العقار في الفيوم أحدثه انفجار قنبلة بداخله اذ أكد انه ناتج عن اسطوانة بوتاجاز.

ووصلت على الفور سيارات الدفاع المدني وسيارات الاسعاف إلى الموقع لانقاذ الضحايا والتعامل مع المباني المنفجرة،  حيث تبين أن تسرب الغاز في الطابق السادس في العقار أدى لوقوع الانفجار ما نتج عنه تهشم الجدران وكذلك 3 من المنازل المجاورة، وتسبب حادث الانفجار باضرار بـ 5 سيارات ودراجة بخارية.

بدوره أمر محافظ الفيوم جمال سامي بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة المباني المتضررة والتأكد من سلامتها قبل عودة قاطنيها الذين أمر باخلائهم منها حرصا على حياتهم. كما أكد انه سيقوم شخصيا بمتابعة آخر التطورات المتعلقة بالحادثة، وفي حرصه على سلامه المواطنين الذي قال انها من الأولويات، وجه بتوفير العناية بأعلى مستوياتها والعلاج الطبي اللازم للمصابين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.