مصدر: الحكومة تنقذ 5 مليون عامل بإلغاء قرارها السابق الخاص بالدواجن

صرح مصدر حكومى اليوم في تصريحات صحفية خاصة بجريدة ” المصري اليوم ” أن حكومة ”  شريف اسماعيل ” قامت بعقد اجتماع مصغر اليوم حضره وزاء المالية والتموين للتشاور في إلغاء القرار الصادر باعفاء الدواجن ” المجمدة ” المستورة من الجمارك لمدة ستة أشهر قادمة من تاريخ صدوره.

مصدر: الحكومة تنقذ 5 مليون عامل بإلغاء قرارها السابق الخاص بالدواجن 1 3/12/2016 - 8:25 م

تقارير مهمة تصل إلى رئيس الوزراء

و أضاف المصدر أن تقارير عديدة وصلت إلى رئيس الوزراء تفيد بوقف استثمارات تقدر بمليارات الجنيهات في قطاع الدواجن، وأن الاجتماع شهد اقتراح عدد آخر من الحلول للخروج من هذه الأزمة كان من بينها الحل المذكور أعلاه، وأضاف المصدر أن كبار تجار الدواجن قد عرضوا تقليل هامش الربح مقابل الغاء القرار وهو ما تميل اليه الحكومة.

أزمة الدواجن تؤثر في عمل 5 مليون مصرى

والجدير بالذكر أن أزمة القرار الصادر من مجلس الوزراء منذ عدة أيام قد جلب العديد من التقارير حول كمية العمالة المصرية المتأثرة بالقرار والتي قدرت بحوإلى 5 ملايين عامل مصري بصورة مباشرة وغير مباشره، وتشير تلك التقارير أن الانتاج المحلى يغطى أكثر من 90% من احتياجات السوق المصرى.

ارتفاع سعر الدواجن

وكانت أسعار الدواجن شهدت ارتفاعا مؤخراً بسبب تكاليف الانتاج، حيث تبلغ نسبة الاعلاف المستورده في هذا القطاع حوإلى 70% من الاجمإلى المستخدم، وبسبب ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه والذي تتوقف عليه عملية الاستيراد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.