مصادر تكشف نسبة الزيادة الجديدة على مرتبات الموظفين وزيادة المعاشات 15%.. ومفاجأة سارَّة تُسعد المواطنين سيُعلنها “السيسي” خلال أيام

يبدو أن الأيام المقبلة ستشهد المزيد من المفاجآت السارّة للموظفين وأصحاب المعاشات، فبالتزامن من إعلان وزارة المالية المصرية عن اعتماد زيادة جديدة على المرتبات والمعاشات في الموازنة الجديدة للدولة 2019-2018، وصرفها في يوليو، كشفت مصادر مطلعة بان الرئيس عبدالفتاح السيسي بصدد الإعلان عن حزمة كبيرة من الإجراءات الاجتماعية خلال الأيام المقبل، تحمل بين طياتها زيادة المرتبات والمعاشات أيضًا، وإن كان هناك تكهنات عن نسب الزيادة المتوقع إعلانها.

مصادر تكشف نسبة الزيادة الجديدة على مرتبات الموظفين وزيادة المعاشات 15%.. ومفاجأة سارَّة تُسعد المواطنين سيُعلنها "السيسي" خلال أيام 1 26/5/2018 - 4:44 م

مصادر تكشف نسبة الزيادة الجديدة على المرتبات والمعاشات

إلا أن مصادر مطلعة كشفت لصحيفة الجمهورية، بأنه تقرر أن تكون العلاوة الجديدة للموظفين بالدولة بنسبة 7% للخاضعين لقانون الخدمة المدنية، و10% لغير الخاضعين بحد أدنى 65 جنيها شهريًا، على أن يستفيد منها أكثر من 6 مليون موظف، كما سيتم منح علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة على غرار العام الماضي.

أما بالنسبة لأصحابا المعاشات، فأوضحت المصادر بأن المالية توصلت إلى حل لأزمة أصحاب المعاشات، حيث تقرر بصفة مبدئية أن تكون علاوة أصحاب المعاشات الجديدة 15% بنفس النسبة التي تم إقرارها العام الماضي بحد أدنى 150 جنيها شهريًا، وصرفها ابتداء من أول يوليو المقبل، على أن يستفيد منها نحو 10 ملايين من أصحاب المعاشات.

ومن ناحية أخرى، من المتوقع أن يعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، من بين قرارات الحماية الاجتماعية، زيادة حصة الفرد ونسيبه من الدعم التمويني على البطاقات، بجانب التوسع في صرف معاشات تكافل وكرامة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.