مصادر بالبرلمان تؤكد تراجع الحكومة عن قرارها الأخير بإعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك

قالت مصادر برلمانية مؤكدة أن هناك نية للحكومة المصرية للتراجع عن قرارها الأخير بإلغاء إعفاء الدواجن المجمدة من التعريفة الجمركية، والتي كانت قد أصدرته منذ ساعات قليلة وتم نشرة في الجريدة الرسمية للدولة المصرية.

مصادر بالبرلمان تؤكد تراجع الحكومة عن قرارها الأخير بإعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك 1 3/12/2016 - 9:12 م

وأضافت المصادر من خلال تصريحات  صحفية لأحد المواقع الإخبارية المصرية، انه يوجد حالة غضب كبيرة بين منتجي الدواجن، والغرفة التجارية للدواجن من هذا القرار الخطير، حيث أكدت الغرف أن هذا القرار سوف يؤدي ضرراً كبيراً لمنتجي الدواجن في مصر، وانتقدت القرار مشيره أنه كان من الأولى إعفاء مستلزمات الدواجن من اجل خفض السعر، وناشدت الغرفة رئيس الوزراء بإلغاء هذا القرار.

وأشارت مصادر البرلمان أن المهندس ” شريف إسماعيل” رئيس الوزراء المصري تفهم الوضع جيداً، وذلك أثناء لقائه بالنواب، والقائمين على صناعة الدواجن ومعرفة مدى الخطور من استمرار هذا القرار، ووعد رئيس الوزراء النواب بإلغاء القرار.

وكان رئيس الوزراء قد أصدر قراراً بإعفاء الدواجن المجمدة المستوردة من الخارج، والتي تم استيرادها خلال الفترة من 10-11-2016 إلى 31 مايو القادم 2017 من التعريفة الجمركية، حيث أدى هذا القرار إلى غضب كبير بين منتجي الدواجن في مصر خوفاً من الخسارة المالية الكبيرة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.