مصادر: انتهاء الأزمة المصرية السعودية قريباً

فيما أسمته المصادر بالحل السحرى للأزمة المصرية السعودية كشف جريدة الشروق عن مصادر خاصة لها قرب حل الازمة التي طالت مؤخراً بين مصر والسعودية والانتهاء منها بوساطة دبلوماسية مشتركة للبلدين، حيث كشف مصدر دبلوماسى على اقتراب عقد اجتماع بين وزير الخارجية لكلا البلدين في يناير المقبل لتسوية الخلافات على هامش لقاء وزراء الخارجية العرب.

مصادر: انتهاء الأزمة المصرية السعودية قريباً 1 10/12/2016 - 12:38 م

حل مشكلة تيران وصنافير

وكشفت الجريدة عن الحلول التي توصلت لها الوسطاء فستكتفي الحكومة المصرية باعلان تبعية ” تيران وصنافير ” إلى المملكة العربية السعودية دون البدء في تسليمهم إليها، حتى تتجنب حالة الغضب الموجودة في الشارع المصرى، أما عن الملف السورى فيتم عقد حوار استراتيجى للتوصل لرؤية نهائية حوله.

دور الاعلام في الازمة المصرية السعودية

وجاءت الوساطة بأفكار لابعاد دور الاعلام عن العلاقة بين البلدين فقد انزعجت المملكة السعودية من هجوم الاعلام المصري عليها في الفترة الاخيرة والذي لم تقابله وسائل الاعلام السعودى بالمثل، أما عن ما تحدثت وسائل الاعلام عنه في الاسبوع الماضى عن لقاء الملك سلمان مع السيسي في أبوظبى فقالت انه لم يكن محضرا له وأن من سرب المعلومة الخاطئة هو من يتحملها.

وأكدت على أن السفير السعودى في المنطقة يعمل على تحسين العلاقات حتى أن هناك اجراءات للتحضير لاجتماع بين الملك سلمان والرئيس السيسي في ابوظبى في الفترة القادمة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.