وزيرة الاستثمار توضح رأي مصر الصارم في مشروع نيوم السعودي تعرف عليه

مشروع نيوم واحد من أهم مشروعات السعودية في الفترة المقبلة التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لتحويل السعودية إلى نموذج عالمي، وسيركز مشروع “نيوم” على جذب الاستثمارات الخاصة، والشراكات الحكومية.

رأي مصر في مشروع نيوم السعودي

وستركز منظقة “نيوم” بالتحديد وتركز على 9 قطاعات استثمارية متخصصة وهي: مستقبل الطاقة والمياه ومستقبل التنقل ومستقبل التقنيات الحيوية ومستقبل الغذاء ومستقبل العلوم التقنية والرقمية ومستقبل التصنيع المتطور ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي ومستقبل الترفيه ومستقبل المعيشة الذي يمثل الركيزة الأساسية لباقي القطاعات.

رأي مصر في مشروع نيوم

ويهتم العديد من الناس لمعرفة رأي مصر في هذا المشروع الضخم، ومن جانبه قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار مشروع نيوز من المشاريع الضخمة التي تتضمن فرص استثمارية كبرى، لكل من السعودية ومصر والأردن، ويعد المشروع حافزا قويا لكل الخطط الاستثمارية في المنطقة في سيناء بالتحديد ومحور السويس.

سحر نصر
سحر نصر

وأوضحت “نصر”، أن هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن القوانين التي ستحكم تلك المشاريع حيث أن الوقت مبكرا للغاية، مؤكدة أنها ستخضع للتشريعات المصرية.

مصر تعلن عن تعاون جديد مع السعودية

وكشفت وزير الاستثمار خلال تصريحات صحفية أمس أن هناك مفاوضات كبيرة مع الجانب السعودي لإنشاء صندوق استثماري ثوي بين البلدين يقوم بتمويل المشروعات للدولتين،  خاصة في مجالات السياحة والتشييد، والصناعات التحويلية والبناء، وذلك في ضوء التعاون المشترك بين كل من مصر والسعودية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of حسن ابو الاستاذ
    حسن ابو الاستاذ يقول

    عايزين نعرف اللي على الارض المصريه مين صاحب السياده عليه
    مصر ولا السعوديه ولو كان الموضوع عماله موش عاوزين نشتغل غفر لأي حد