مشروع “سكن مصر” تطرح كراسة الشروط لأول مرة بدون مفردات المرتب.. وننشر لكم شروط حجز الوحدات وسعر المتر

أعلنت وزارة الإسكان والتعمير عن طرح كراسة الشروط لحجز الوحدات بمشروع “سكن مصر” المميز، ومن المفترض أن يكون قد تم طرح كراسات الشروط للمواطنين عصر اليوم الثلاثاء من خلال بنك التعمير والإسكان بجميع المدن التي تم إنشاء المشروع عليه، وكان المشروع قد تم تنفيذه بمدينة القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، العبور، بدر، ودمياط الجديدة، والمنيا الجديدة.

سكن مصر

ويعتبر مشروع “سكن مصر” هو احد مشاريع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تحت إشراف وزارة الإسكان، وأعرب وزير الاسكان، الدكتور مصطفي مدبولي عن سعادتة بتنفيذ المشروع الذي يعبر عن نهضة مصر العمرانية في المرحلة المقبلة، وسيحاط المشروع بسياج شجري لتوفير الخصوصة للسكان، وأشار الوزير أنه سيكون هناك تسهيلات مميزه في السداد وبأسعار تنافسية.

شروط حجز الوحدات بالمشروع

1- يجب أن يتم المتقدم للحصول على الوحدة السكنية 21 عام.

2-  إلا يكون قد سبق له الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي أو اي قطعة أرض من الوزارة.

3- لا يحق للأسرة “الزوج الزوجة والأبناء القصر” التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع.

سعر المتر بمشروع “سكن مصر”

يبلغ إجمالي وحدات مشروع “سكن مصر” للإسكان المتميز 40 ألف وحدة سكنية بمساحة 115 متر.م للوحدة، بنماذج حديثه تضاهي المباني في أوروبا، وذات واجهات حديثه، كما أكدت هيئة المجتمعات العمرانية أنه سيكون هناك سياج من الشجر امام كل وحدة للحفاظ على الخصوصية.

  • يبلغ عدد الوحدات بمشروع سكن مصر في مدينة القاهرة الجديدة حوالي 18 ألف وحدة، ويسجل سعر المتر هناك 5 آلاف جنية، حيث يصل ثمن الوحدة 575 ألف جنيه.
  • يبلغ عدد الوحدات بمشروع سكن مصر بمدينة “6 أكتوبر” حوالي 15 ألف وحدة، ويسجل سعر المتر هناك 4200 جنيه للمتر، ويصل ثمن الوحدة 483 ألف جنيه.
  • يبلغ عدد الوحدات بمشروع سكن مصر بمدينة “دمياط الجديدة” حوالي 2000 وحدة سكنية، ويسجل سعر المتر هناك 4400 جنيهاً، ويصل ثمن الوحدة إلى 506 ألف جنيه.
  • يبلغ عدد الوحدات بمدينة “العبور” 3 آلاف وحده، ويسجل سعر المتر هناك 4000 جنيه للمتر، ويصل ثمن الوحدة 460 ألف جنيه.
  • يبلغ عدد الوحدات بمدينة “بدر” حوالي ألف وحدة سكنية، ويصل سعر المتر هناك 4000 جنيه، بحيث يصل ثمن الوحدة 460 ألف جنية.
  • يبلغ عدد الوحدات بمدينة “المنيا الجديدة” حوالي ألف وحدة سكنية، ويصل سعر المتر هناك 3700 جنيه، بحيث يصل ثمن الوحدة 425 ألف و500 جنيه.

طرق السداد

أول ما يهم المواطن هي التسهيلات المالية التي تقدمها مشروع “سكن مصر” من حيث السداد، حيث أوضح وزير الإسكان أن طرق السداد ستكون كالآتي.

1-  سيتم سداد نسبة 10% من قيمة الوحدة كدفعة جدية للحجز، و10% من إجمالي الوحدة عند التخصيص بعد الفوز بالقرعة العلنية.

2- عند الفوز الوحدة السكنية من خلال القرعة، سيتم سداد أقساط ربع سنوية بواقع 10 آلاف جنية للوحدة، لمدة عام ونصف العام.

3- عند الإستلام يتم سداد نسبة 10%.

4- ويتم تسديد باقي المبلغ وفقاً لطريقتين: الأول هي سداد باقي المبلغ على 5 سنوات بدون فوائد ويتم ذلك مباشرة مع هيئة المجتمعات العمرانية، أما الطريقة الثانية هي تسديد باقي المبلغ على 15عام وفقاً لمبادرة البنك المركزي على نظام التمويل العقاري بفائدة تقدر بنحو 8.5%.

جدير بالذكر أنه لأول مره يتم طرح وحدات سكنية بإحدى مشروعات الإسكان الإجتماعي بدون تحديد شرط وجود مفردات المرتب، وذلك تسهيلاً للمواطنين لحجز الوحدات بمشروع “سكن مصر” المميز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. Avatar of عصام محمد
    عصام محمد يقول

    السلام عليكم
    انا خارج مصر وزوجتى قدمت فى مشروع الاسكان الاجتماعى بس لسا ما أستلمتش ينفع اقدم فى مشروع سكن مصر لانى اسعى إلى وجود سكن جيد لاسرتى .

    افيدونى أفادكم الله

    وما هو الحل والطريقة المناسبة التى من المفروض ان اتبعها