مشروع البتلو القومى الجديد والتفاصيل الكاملة عنه، ويتقدم أكثر من 1300 شاب

مشروع البتلو القومى، أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن تمويل المشروع وصل إلى 300 مليون دولار، بحد أقصى 400000 جنيه لصغار المربين و2000000 جنيه للشركات والجمعيات، بفائدة 5% شاملة المصاريف الإدارية، حيث يكون أجل القرض أقصاه سنة واحدة، وذلك لزيادة قدرة الدولة على إنتاج اللحوم لأغراض الاستهلاك المحلى والحد من استيراد اللحوم من الخارج.

البتلو وشباب الخريجين

جديد

مشروع للجنسين بالتفصيل

تم إيقاف مشروع البتلو القومى لفترة طويلة وتم إحيائه ودعمه بموافقة من وزير الزراعة بالتنسيق مع البنك الزراعي المصري، بهدف دعم المربين، والمساهمة في نهوض الثروة الحيوانية والحد من ذبح 550000 رأس ماشية سنويا من البتلو قبل وصول لعمر الذبح.

مشروع البتلو القومى

وأكد وزير الزراعة أن الهدف من هذا المشروع هو تقليص الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني، وخفض أسعار اللحوم، والتيسير على المربين ورفع مستوى معيشتهم وزيادة دخولهم، مؤكدا تذليل جميع العقبات التي تواجه المشروع.

ويستفيد من هذا القرض الجمعيات التعاونية وشباب الخريجين وصغار المربين والمزارعين، وأصدرت تكليفات إلى مدريات الطب البيطري بجميع محافظات الجمهورية، بحظر ذبح العجول قبل بلوغها سنتين ما لم يصل وزنها إلى 400 كيلو جرام وذلك بجميع مجازر اللحوم.

تسهيلات جديدة لصغار المربين وشباب الخريجين عن مشروع البتلو القومى

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عدة تسهيلات جديدة لأحياء مشروع البتلو القومى، وذلك للتسهيل على شباب الخريجين وصغار المربين الذين يمتلكون أماكن صالحة للتربية، حيث تقرر استثنائهم من شرط ترخيص المزرعة ما دام القرض الذي تقدموا بطلبه لا يتجاوز العشرون رأس.

ويأتي هذا الخبر بعد موافقة الحكومة على تعديل الغرض المخصص لإحياء مشروع البتلو من شراء أعلاف التسمين إلى شراء رؤوس حيوانات التسمين بالإضافة إلى علائق التسمين، ويكون الحد الأقصى لتمويل المنشآت الفردية والجمعيات التعاونية والشركات 5000000 جنيه و1000000 جنيه لشباب الخريجين وصغار المربين، كما أكدت الوزارة على المتابعة الدورية من لجان الطب البيطري وقطاع الإنتاج الحيواني بالوزارة لمتابعة الحالة الصحية للحيوانات وإعطائها التحصينات والترقيم والتسجيل وتقديم النصائح في مجال التغذية.

الشروط الحصول على قرض مشروع البتلو

يجب أن يتوفر في شروط الموافقة على القرض للخريجين أن يكون حسن السمعة ولا يوجد عليه أي قضايا مخلة بالشرف وملتزم ومقيم في نفس القرية التي بها محافظته وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها وأن يكون متفرغا.

الشروط الواجب مرعاتها في الفلاح أن يكون القرض بضمان الحيازة الزراعية وتكون مدة القرض عام واحد، وعند بيع العجول يتم استرداد الأموال مع إمكانية إعطائه قرضا أعلى، ويتم تدعيم المربين بالنخالة الخشنة بتخفيضات بنسب كبيرة عن الأسواق الخارجية.
وأكدت الوزارة أنه من شروط الحصول على القرض أن يكون المربى مقيما في مكان مزاولة نشاط التربية، ويكون لديه حظيرة يتم فيها تربية الحيوانات ويتم اعتمادها من لجنة معاينة.

وأكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، أنه يتم صرف 5000 جنيه للرأس ويتم صرف التمويل على دفعتين الأولى 50% من التمويل بعد المعاينة والتأكد من وجود الرؤوس والتأمين عليها، ويتم صرف باقي المبلغ بعد مرور ثلاثة أشهر من صرف المبلغ الأول.

تقدم 1300 شاب للحصول على قرض مشروع البتلو.

وكشفت مصادر مسؤولة بالوزارة عن تقدم 1300 شاب من الخريجين للحصول على القرض من خلال فروع البنوك الزراعية، وارتفعت الأعداد عند أصدار قرار برفع قيمة القرض للرأس الواحدة إلى 10000 جنيه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. Avatar of عبدالعظيم حسن عبدالعظيم عبدالتواب
    عبدالعظيم حسن عبدالعظيم عبدالتواب يقول

    انا رئيس جمعيه تنمويه والمشروع ده محتاجينه جدا فى القرى ايه المطلوب كى نحصل عليه

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    اخر معاد للتقديم

  3. Avatar of محمد جابر
    محمد جابر يقول

    من البنوك الزراعية ممكن تعرف التفاصيل اكتر

  4. Avatar of
    غير معروف يقول

    فين المكان بظبط انا من محافظة الدقهلية ارجو الافاده