خاطف الطائرة المصرية طبيب مصري يحمل الجنسية الأمريكية

أعلنت وكالة الآنباء المصرية الرسمية “وكالة أنباء الشرق الأوسط” أن مختطف الطائرة مواطن مصري يدعى”إبراهيم سماحة”.

خاطف الطائرة المصرية طبيب مصري يحمل الجنسية الأمريكية 1 29/3/2016 - 10:07 ص

20160329l13

وأضافت الإذاعة القبرصية أن أهداف المختطف ربما تكون شخصية حيث أنه له زوجة قبرصية.

هذا وكشفت مصادر أمنية بقبرص أن «سماحة» الطبيب بيطري مصري يحمل الجنسية الأمريكية قد طلب اللجوء السياسي من السلطات القبرصية.

اختطفت طائرة مصرية عقب إقلاعها من مطار برج العرب بمدينة الأسكندرية شمالي مصر، بعدما كانت في طريقها لمطار القاهرة، واتجهت الطائره بحسب مصادر مطلعة في مطار القاهرة الدولي إلى مطار «لارناكا» قبرص.

إلى ذلك قالت «بي بي سي»، إن الطائرة المختطفة (من طراز «إيرباص 320»)، قد أقلعت  صباح اليوم من مدينة الدمام بالسعودية، متجهة إلى مطار القاهرة، ما يرجح وجود ركاب سعوديين ومصريين على متنها.

الطائرة المخطوفة التي أقعلت في تمام الثامنة صباحا، على متنها 81 راكبا، أحدهم مسلح هو من قام بخطف الطائرة، بحسب المصادر.

وعن كيفية الخطف، لفتت المصادر إلى أن الشخص المسلح أوهم الجميع بارتدائه حزام ناسف وهو ما أجبر طاقم الطائرة على النزول لرغابته والتوجه إلى قبرص.

الإفراج عن جميع الركاب عدا الطاقم و5 أجانب

من جهتها، قالت قناة العربية السعودية أن  الطائرة على متنها 8 بريطانيين و30 مصريا و10 أمريكيين، فيما أكدت شركة مصر للطيران أن مفاوضات مصرية مع مختطف الطائرة أسفرت عن الإفراج عن جميع الركاب عدا طاقم الطائرة و5 ركاب أجانب لم تعلن عن جنسيتهم بعد.

بدوره أكد  مصدر مسؤول في مطار «لارناكا» بقبرص أن مختطف الطائرة طالب طاقم الطائرة بالهبوط في المطار القبرصي عندما كانت الطائرة تبعد مسافة70  ميل عن قبرص.

شاهد لحظة الإفراج عن ركاب الطائرة المصرية المخطوفة


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.