مستشفى 57357 فرع طنطا يواجه خطر الإغلاق لهذا السبب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن احتمال إغلاق مستشفى سرطان الأطفال 57357، بسبب ضعف التبرعات والموارد المالية اللازمة لتشغيل المستشفى، الأمر الذي دفع قيادات محافظة الغربية وعلى رأسهم الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، لعقد اجتماع طارئ غداً السبت لمناقشة سبل دعم المستشفى لاستمرارها في تقديم خدماتها الطبية للأطفال مرضى السرطان بمحافظات الدلتا.

مستشفى 57357 فرع طنطا وشبح الإغلاق

هذا ومن المقرر أن يحضر اجتماع محافظ الغربية غداً السبت لدراسة طرق دعم مستشفى سرطان الأطفال 57357، كل من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من الأطباء، ومسئولي مديرية الصحة بالمحافظة، ونقيب الأطباء، ونقيب الصيادلة.

ووفقا لما أعلنته مصادر بالمستشفى لجريدة الأخبار المصرية، فإن ضعف الموارد المالية خلال الفترة الأخيرة بسبب انخفاض التبرعات التي تتلقاها المستشفى، يعد الخطر الأكبر الذي يهدد توقف تقديم الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفى.

أكثر من 100 مليون جنيه تكاليف سنويا

هذا وقد كشفت نفس المصادر إلى أن التكاليف السنوية التي تحتاجها المستشفى للاستمرار في تقديم خدامتها لمرضى السرطان، تقدر بنحو 103 مليون جنيه، حيث أن تكلفة علاج الحالة الواحدة يمكن أن يصل إلى 700 ألف جنيه.

كما أشار المصدر إلى أن وحود 40 سرير فقط بالمستشفى، يحمل المستشفى تكلفة أضافية تصل إلى 40%.

يذكر أن العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداول توجيه النداء لكافة فئات المجتمع لتقديم الدعم اللازم للمستشفى، وخص بالنداء الجمعيات الأهلية والنقابات، والأحزاب ونواب البرلمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين وألطف وارحم وانت خير الراحمين

  2. محي الدين مبارك يقول

    ارجو جميع المسئولين الاهتمام بتدبير الموارد الكافية لاستمرار تشغيل هذه المستشفى العظيمة