مستشفى سرطان الأطفال «57357» تكشف حقيقة تسبب «الإندومي» بالإصابة بالسرطان

في الآونة الأخيرة أنتشرت شائعة، أن هناك علاقة قوية بين الإصابة بمرض السرطان وتناول وجبة الإندومي، وأنها هي أحد أسباب الإصابة بهذا المرض.

مستشفى سرطان الأطفال «57357» تكشف حقيقة تسبب «الإندومي» بالإصابة بالسرطان 1 16/7/2017 - 3:33 م

الإندومي يتناوله الكثير من الأطفال وذلك لأن طعمه مميز ومذاقه يعجب الأطفال بل والكبار أيضا، فهى طعام سريع التحضير سواء في المنزل أو بالخارج، ويعتبر هذا الطعام أحد الوجبات التي تقدم في كثير من المطاعم، وذلك لأنه سريع التحضير ولا يأخذ وقت كثير، وتفضل الوجبات السريعة خاصة عند مناطق العمل وتجمعات الدراسة مثل مجمعات الكليات والمعاهد أو المدارس فهى لذيذة، قليلة التكلفه، وسريعة،  كما أنها أنتشرت في كثير من المطاعم الكبيرة المشهورة.

وفيما يلي توضيح من مستشفى سرطان الأطفال 57357، عندما سألها أحد نشطاء موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك “، عن إذا ما كان يحتوي الإندومي على مواد ضارة تسبب مرض السرطان، كما إنتشر هذا الخبر في الآونة الأخير.

ردت المستشفى نافية وجود علاقة بين مرض السرطان وتناول وجبة الإندومي، مؤكدة فقط أن وجبة الإندومي غير غنية بالفيتامينات مثل الفواكه والخضروات.

وقال  استشارى طب الأورام بمعهد أورام طنطا ” الدكتور حسام الاشطوخى ”

إن الجمعية الأمريكية للأورام  أكدت أن “الإندومى” يحتوى على كمية رهيبة من الكربوهيدرات التي تدخل جسم الإنسان.

وأوضح سيادته أيضا أنه يمكن استخدام الآندومى مرة أو مرتين في الأسبوع لكن لا يجب الاعتماد الكلى عليه خصوصًا بين الأشخاص  التي تستدعى ظروف شغلها يجبرها على تناوله أو الشباب الكسول الذين يرغبون في تناول الطعام بسرعة سيسبب مشكلة صحية، لأن الجسم يحتاج لتناول عناصر أخرى مثل البروتين والفيتامينات، وعلى المدى الطويل يمكن أن يسبب مشاكل في الجسم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.