مستشار الرئيس: سلالة جديدة لكورونا تنتشر في مصر والإصابات في ارتفاع

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحية والوقاية، أن هناك توقع بزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19، الفترة الحالية والمقبلة بسبب دخول فصل الشتاء والطقس البارد حيث ينتشر هذا الفيروس بكثرة في الشتاء.

محمد عوض تاج الدين

وأضاف عوض في تصريحات تلفيزيونية، أن الخبرة السابقة لمصر في التوعية، ساهمت بشكل كبير في التعامل مع الإصابات والمصابين بالفيروس.

سلالة جديدة لكورونا

وأشار مستشار الرئيس إلي أن مصر ينتشر فيها حاليا سلالة جديدة من فيروس كورونا، وأن الحالات التي تحتاج لدخول المستشفيات تأتي بنسبة 20 إلي 25% من إجمالي المصابين بالفيروس.

ووجه عوض تاج الدين، تحذيرا للمواطنين بضرورة إتباع الإجراءات اللازمة وارتداء الكمامات وإتباع تعليمات وزارة الصحة والدولة وأن يكون حذرين في التعامل مع الفيروس التاجي القاتل.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع بشكل لحظي تطورات الوضع الصحي وتعامل المؤسسات مع جائحة كورونا وتطورات كورونا بوجه عام.

وأوضح مستشار الرئيس أن، هناك تشابه وخلط بين فيروس كورونا والأنفلونزا الموسمية، والذي يتطلب في كل الأوضاع استشارة الطبيب، خاصة وأن هناك مصابين بالفيروس لا تظهر عليهم أعرض كورونا ويتسبب ذلك في نقل العدوي للكثير من المواطنين.

مستشار الرئيس: سلالة جديدة لكورونا تنتشر في مصر والإصابات في ارتفاع 1 21/11/2020 - 6:17 م

قفزة جديدة في إصابات كورونا

وفي آخر إحصائية لفيروس كورونا في مصر، كشفت وزارة الصحة أمس الجمعة في تقريرها اليومي الخاصة بجائحة كورونا، عن قفزة جديدة في عدد المصابين حيث عادت إلى الارتفاع مرة أخري وسط تحذيرات من دخول الموجة الثانية للفيروس تكون أكثر فتكا من الأولي.

وقالت وزارة الصحة في بيانها أن 121 شخصا تعافي من فيروس كورونا وخرجوا من المستشفيات بعد أن تلقوا الرعاية الطبية اللازم وتم شفائهم حسب تعليمات وزارة الصحة العالمية.

وأوضحت الوزارة أنه بخروج 121 شخصا وصل عدد المتعافين من فيروس كورونا في مصر إلي الرقم 101685 حالة.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة، تسجيل 363 حالة إيجايبة لفيروس كورونا في مصر، ثبتت إيجابية تحاليلها في المعامل، ووفاة 13 حالة جديدة في المحافظات المختلفة.

وكشف مجاهد، أن عدد الإصابات في مصر الإجمالي وصل حتي أمس الجمعة 112318، تم شفاء عدد 101685 منهم، بالإضافة إلي و6521 حالة وفاة في محافظات والمدن المصرية.

وطالبت وزارة الصحة، المواطنين بضرورة إتباع التعليمات وارتداء الكمامات في الأماكن العامة والتواصل مع أرقامها المخصص للاستفسار عن كورونا عبر رقم الخط الساخن وهو “105”، و”15335″ أو عبر رقم الواتساب “01553105105 أو عبر تطبيق صحة مصر الإلكتروني.