مستخدمو التواصل الإجتماعى يشنون حربا على مشروع”المحطة النووية” في مصر!

بعد توقيع أول إتفاقية بين مصر وروسيا للتعاون المشترك في مجال الطاقة النوويه وذلك بإنشاء أول محطة طاقة نووية في مصر، أعرب مستخدوا التواصل الإجتماعى فيسبوك وتويتر عن قلقهم الشديد من إحتمالية وقوع خلل أمنى قد يتسبب في وقوع كوارث بشرية.

تعليقات المصريين على انشاء محطة طاقة نووية

قام وزير الكهربا الخميس الموافق 19 نوفمبر من من العام الجارى 2015، بتوقيع إتفاقية مع رئيس شركة “روس أتوم” الروسية، في حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، وذلك للتعاون في مجال الطاقة النووية للأغراض السلمية وإنشاء أول محطة كهرباء تعمل بالطاقة النووية في مصر.

منذ الإعلان عن تلك الإتفاقية، قام ناشطوا ومستخدموا التواصل الإجتماعى بالسخرية من الخبر والتشكيك في قدرة الحكومة المصرية على تلك الخطوة التي لم تشهد مصر مثلها في التاريخ، وسط تخوفات عدة من المواطنين من إتخاذ هذا الإجراء وتلك الخطوة التي تمثل حدثا فريدا من نوعة في مصر.

حيث قامت العديد من الصحفات والمنصات الإجتماعيه النشطه على فيسبوك بفتح نقاشات بين المتابيعن عن أراءهم في إعلان مصر عن إنشاء أول محطة كهرباء تعمل بالطاقة النووية، وكانت ردود المصريين ساخرة للغاية، وإليكم بعض نماذج تلك التعليقات على إحدى الصفحات الشهيرة على فيسبوك :

yor1

yor2



اترك تعليقا