التعليم: تعيين 40 ألف معلم من مختلف التخصصات بجميع المحافظات ممن تتوافر فيهم المواصفات الآتية

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم ستقوم خلال الفترة المقبلة، بالإعلان عن وظائف جديدة للمعلمين لسد العجز في عدد من  تخصصات المعلمين على مستوى الجمهورية..

التعليم: تعيين 40 ألف معلم من مختلف التخصصات بجميع المحافظات ممن تتوافر فيهم المواصفات الآتية 1 28/7/2018 - 11:49 م

وأشار الدكتور محمد عمر، بأن تلك التخصصات سوف يتم تمويلها  من خلال الموارد المالية لوزارة التربية والتعليم  من خلال المعلمين الذين يتم خروجهم على المعاش سنوياً.

وأضاف الدكتور محمد عمر، بأن عدد المعلمين المطلوب تعيينهم يقدر  بنحو 40 ألف معلم  في مختلف التخصصات بكافة المحافظات، ووفق مواصفات جديدة سوف تضعها وزارة التربية والتعليم من أجل تفادي الاخطاء التي تم الوقوع فيها في تعيينات 30 ألف معلم منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، بأن العدد المبدئي للمعلمين المقرر تعيينهم في وظائف التدريس بمختلف المحافظات يقدر بنحو 40 ألف معلم، وأن تلك التعيينات سوف تتم هذا العام، وعقب الانتهاء من حصر العجز والزيادة في مختلف التخصصات بجميع المحافظات، حيث سيتم الحصر بالعجز والزيادة على مستوى المدرسة وليس على مستوى المحافظة أو الإدارة التعليمية.

كذلك فإنه من الممكن التعاون مع الأزهر الشريف من خلال التوقيع على بروتوكول تعاون بين الجانبين يمكن لكل منهم تبادل الزيادات في التخصصات المشتركة بين الجانبين وبصفة خاصة في المواد العلمية واللغات، خاصة وأن مرحلة التعليم الأساسي بالازهر الشريف سوف تدخل ضمن المنظومة التعليمية الجديدة.

المواصفات التي يجب توافرها في المتقدمين لشغل تلك الوظائف:-

أكد الدكتور محمد عمر بأن المواصفات قد تم وضعها بشكل دقيق إدارياً وقانونياً، بحيث لا يكون هناك أي فرصة للمتلاعبين في الحصول على فرصة عمل ليست من حقهم.

ويجب أن يتمتع المتقدم لشغل تلك الوظائف بمجموعة من المهارات وليس الشهادات والتقديرات فقط بالإضافة إلى القيم والمبادىء التربوية، وسوف تتضمن تلك المواصفات نحو 30 مهارة حتى يكون المعلم قادر على تخريج أجيال تستطيع التعامل مع التطورات الكبيرة المتلاحقة في العالم في كل نواحي الحياة، فضلاً عن أن الاختبارات سوف تتم بشكل إلكتروني وبعيد عن التدخل البشري.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    هو التقديم هيبقي امته

  2. Avatar of محمد خميس
    محمد خميس يقول

    كيف يكون طريقة التسجيل؟؟