مزايا وشروط فتح “حساب المواطن” الذي اْطلقته الهيئة القومية للبريد

حساب المواطن  هو حساب ادخارى جديد قامت الهيئة القومية للبريد بطرحه على المواطنين المصريين، وهو حساب يمنح المشاركيين به امتيازات استثمارية وتكافلية وتأمنية جديدة لم تكن موجودة من قبل في الحسابات البريدية.

مزايا وشروط فتح "حساب المواطن" الذي اْطلقته الهيئة القومية للبريد 1 5/9/2015 - 3:20 م

اكد “عصام الصغير “رئيس الهيئة القومية للبريد أن الحساب الذي أُعلن عنه مؤخراً للمواطنيين بمكاتب البريد انه نظام ادخارى متميز حيث انه  يوفر للمدخريين غطاء تأمينى واستثمارى يمكنهم الأستفادة منه مع المحافظة على ودائعهم.

اشار عصام الصغير أن المشاركيين في حساب المواطن الجديد بلغ عددهم 7550 الف مواطن وجارى عمل اتفاقيات مع بعض الجمعيات الخيرية سنقوم بتوقيعها لخدمة المتعاملين معها.

اضاف أيضاً أن هذا الحساب الجديد يأتى في إطار خدمة الهيئة المصرية للبريد لمساعدة المواطن البسيط وخاصة الذي لا يتمتع بغطاء تأمينى وليس له دخل ثابت.

اوضح رئيس هيئة البريد الشروط الواجب توافرها لفتح حساب المواطن الجديد وهى :

1-ان يكون المشترك مصري الجنسية

2- لايقل عمره عن18 عام ولا يزيد عن 59عام من تاريخ فتح الحساب وينتهى العمل بالحسلب عند بلوغ المشترك ال60 عام أو وفاته

3- يلتزم صاحب الحساب يدفع 50 جنيه قسط شهرى تقسم إلى قسمين 11 حنية تخصم كا تأمين و39 جنيه توضع في الحساب الإدخارى للمشترك ويؤخذعليها عائد يومى يضاف إلى أصل الدفعات الشهرية

اشاررئيس هيئة البريد إلى انه في حالة تخلف المشترك عن سداد قسطين متتاليين يتم اسقاط التغطية التأمينية  ولايمكن استرداد الأقساط المسددة من قبل

وفي حالة وفاة المشترك قبل بلوغ سن 60

يقدم الورثة شهادة وفاة-صورة من بطاقة الرقم القومى للمتوفى-اعلام  وراثة واضاف انه في حالة حدوث الوفاة بسب حادث يقدم ضمن الاوراق السابقة صورة من محضر الشرطة.

قال عصام الصغير أن هذا الحساب يخدم المهمشين والحرفيين ومحدودى الدخل بتوفير نظام تأمينى وأدخارى وتكافلى لم يسبق تطبيقه من قبل في الحسابات البريدية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.