التنبؤ بالفيضان يكشف عن الأماكن المعرضة لتساقط الأمطار خلال الأيام القادمة

عبر صفحته الرئيسية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أفصح مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري عن الأماكن المتوقع تساقط الأمطار عليها على مدار الأيام الثلاثة المقبلة، كما نشر المركز بعض الصور والخرائط الخاصة بنماذج التنبؤ على مدار الفترة التي تبدأ من السابع وحتى التاسع من يناير الحالي، وفي التالي نرصد لكم خرائط تساقط الأمطار على مدار اليومين المقبلين.

مركز التنبؤ بالفيضان يكشف عن الأماكن المعرضة لتساقط الأمطار خلال الأيام القادمة

الأماكن المتوقع تساقط الأمطار فيها

  • أكد المركز بأنه هناك احتمالية لتساقط الأمطار الخفيفة على أقصى الساحل الشمالي الغربي لمصر وأقصى غرب البلاد على وجه التحديد وذلك يوم السبت الموافق 8 يناير 22. مركز التنبؤ بالفيضان يكشف عن الأماكن المعرضة لتساقط الأمطار خلال الأيام القادمة
      مركز التنبؤ بالفيضان يكشف عن الأماكن المعرضة لتساقط الأمطار خلال الأيام القادمة
  • أما عن يوم الأحد الموافق 9 يناير 2022، قد تتساقط الأمطار المتوسطة الشدة على جنوب سيناء وجنوب البحر الأحمر،  كما تقل حدتها كلما اتجهنا ناحية جنوب بلدان البحر الأحمر ووسط وجنوب الصعيد بالإضافة إلى احتمالية تساقط الأمطار على أجزاء من الساحل الشمالي الغربي لمصر.

ظاهرة الشبورة المائية 

أكد عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم بأن الشبورة المائية خلال الفترة الراهنة كثيفة للغاية حيث تنتشر بشكل ملحوظ على مناطق متفرقة من القاهرة ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري، كما أكدت أن الشبورة المائية الكثيفة قد وصلت إلى حد الضباب على محافظات القناة والوجه البحري فضلاً عن بعض مناطق القاهرة الكبرى، كما كشفت بأن مستوى الرؤية يصل إلى أقل من 100 متر.

وفي نفس السياق، أفادت بأن الشبورة المائية تكون كثيفة على وجه التحديد خلال الساعات الأولى من الصباح، حيث تبدأ على وجه التحديد من الرابعة صباحاً حتى التاسعة صباحاً، هذا وتستمر الشبورة خلال أقل من ساعة أو ساعتين.

توقعات طقس اليومين القادمين 

من المتوقع أن يكون طقس السبت 8 يناير 2022 بارداً على كل الأنحاء صباحاً حتى شمال الصعيد، وتنتشر الشبورة المائية من الساعة 4 إلى 8 صباحاً على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية والقناة وحتى شمال الصعيد بالإضافة إلى وسط الصعيد.

أما عن طقس الأحد 9 يناير 2022، من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من الوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وذلك على فترات متقطعة، وقد تتواجد فرص لتساقط الأمطار الخفيفة بنسبة 30% على حلايب وشلاتين وجنوب سيناء على فترات متقطعة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.