مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال ودوره في توفير فرص العمل

ريادة الأعمال هي أحد المجالات المهمة في خلق الوظائف وتوفير فرص العمل وإيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية التي تتحول إلى فرص عمل ومورد اقتصادي هام، ومن المراكز التي تعمل على تطوير ريادة الأعمال “مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال” الذي نجح في توفير أكثر من 20 ألف فرصة عمل عبر الشركات الأخرى.

مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال ودوره في توفير فرص العملة الأعمال

وللتعرف أكثر على دور مركز الإبداع التكنولوجي، يجب أن نعلم أن المركز ساهم في تأسيس 1050 شركة ناشئة ودعم 5758 رائد أعمال بأفكار حقيقية أو دعمهم من خلال أحد المراكز، كما نظم المركز دورت تدريبية لأكثر من 107 ألف شخص في مجال الإبداع أو ريادة الأعمال، عبر برامج أو أنشطة تنظم من قبل المركز.

أهداف مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال

  • يعمل المركز على الترويج لمصر، باعتبارها كمنافس عالمي في مجال الإبداع ذو القيمة المضافة.
  • إدارة المكونات المختلفة لبيئة العمل الإبداعية.
  • العمل كوسيط محفز في الأعمال بين الحكومة والقطاع الخاص والجامعات.
  • التركيز على عنصر الربح من خلال تسويق الابتكارات وتراخيص الملكية الفكرية.
  • تحديد وإدارة وتنسيق البرامج والمبادرات المختلفة المنبثقة عن استراتيجية الابتكار وريادة الأعمال بالشراكة والتعاون مع الجهات المعنية.
  • التركيز على حل المشاكل التي تواجهها الدولة في الوقت الحالي.

مبادئ مركز الابداع التكنولوجي الأساسية

تستند قيم مركز الابداع التكنولوجي، على دعم الابتكار وريادة الأعمال في مصر، كما أن بيئة العمل في مركز “TIEC” تعتبر مصدرًا مؤثرًا للأفكار الملهمة، وتشجيع الابتكار وتطوير المعرفة اللازمة لخلق ثقافة جديدة للأعمال، وتنمية وتقدم المجتمع، ومن مبادئ المركز أيضًا ما يلي:

  • النزاهة: يتمسك مركز الإبداع التكنولوجي بالصدق ويتحمل المسؤولية ويثق في شركائه في العمل.
  • الالتزام: يلتزم المركز بتطوير المجتمع وتنميته، وينشر ثقافة ريادة الأعمال بين أفراده.
  • الكفاءة: يؤدي المركز واجباته ويسعى لتحقيق رؤيته من خلال تطبيق مستوى عالٍ من الكفاءة.
  • التفويض: يعمل مركز الإبداع التكنولوجي على تفويض السلطة لموظفيه، باعتبار ذلك وسيلة لإطلاق العنان لإمكاناتهم والمساهمة في تحقيق الأهداف المرجوة.
  • العمل الجماعي: يعمل مركز الإبداع التكنولوجي بطريقة جماعية، كفريق واحد يحترم ويشارك معلوماته وخبراته وحياته الاجتماعية.
  • الجودة: يسعى المركز لأن تفوق جودة خدماته ومبادراته المقدمة توقعات الشركاء.

رؤية مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال المستقبلية

يسعى مركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال “TIEC” ليكون مركزًا إقليميًا تنافسيًا عالميًا للابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال، كما يهدف إلى دعم الابتكار وتعزيز ريادة العمال، بهدف زيادة معدلات النمو الاقتصادي في مصر.

كما يركز المركز، على تأسيس اقتصاداً وطنياً قائماً على الإبداع من خلال تطوير الاستراتيجيات اللازمة، وتوفير التسهيلات اللازمة، بجانب ترسيخ مفهوم الملكية الفكرية في صناعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها.

مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال ودوره في توفير فرص العمل 1 22/8/2021 - 12:53 ص

مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال

يهدف مركز الابتكار التكنولوجي، لدعم الابتكار وتعزيز ريادة الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مما يعمل على زيادة معدلات نمو الاقتصاد الوطني.

تأسس المركز في 27 سبتمبر 2010 بهدف وضع مصر على خريطة الابتكار العالمية والمنافسة في تقديم ابتكارات ذات قيمة مضافة عالية، حيث  يعد المركز هو الأول من نوعه في مصر، والثاني في القارة الأفريقية والرابع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من حيث أنه عضو معتمد في شبكة الأعمال الأوروبية “EBN”.