مرتضي منصور يعلن خوضه إنتخابات الرئاسة المقبلة 2018

أعلن  مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، على نيته في خوض إنتخابات الرئاسة المقبلة 2018.

وأكد خلال مداخلة تلفونية عبر برنامج ” على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي على فضائية صدي البلد” أنه سيخوض إنتخابات الرئاسة المقبلة 2018″.

وأشار أيضا” أنه سوف يذهب اليوم إلى مجلس النواب؛ لجمع 20 صوت من 20 نائب، لأن قواعد الدستور تنصف على كل الذين يتوجهون إلى لخوض إنتخابات الرئاسة، يشترط عليهم أن يتوجهوا إلى مجلس النواب  لجمع 20 صوت “.

 

وأضح أيضا” أن 20 نائب وقع  للرئيس عبد الفتاح السيسي،  أنا هاروح بكرة البرلمان وهاجمع منهم التوقيعات، وفاضل شوية لسه ماوقعوش لحد ومن بينهم نواب حزب النور”.

 

وأضاف أيضاً” أن هناك مشكلة عند التقدم للرئاسة الجمهورية، وهو إلزام من يريد الترشح بجمع 25 ألف توقيع من 15 محافظة، ويجمع من كل محافظة ألف توقيع على الأقل وذلك في عشرة أيام”.

 

 

مرتضي منصور، ولد بحي شبرا محافظة القاهرة، وأصله من محافظة الدقهلية، وحصل على ليسانس كلية الحقوق، ثم عمل وكيل نيابة بمحافظة الإسماعلية.

 

ويذكر أن مرتضي منصور، قد خاض إنتخابات الرئاسة سابقاً في عام 2012، ولكنه  استبعد.

 

ورشح أيضاً في إنتخابات مجلس الشعب عام 1990، ولكن لم يحالفه الحظ وانتهت الإنتخابات بفوز وزيرة الشؤون الإجتماعية آمال عثمان، وفي عام 1995 قرر مرتضي منصور خوض إنتخابات مجلس الشعب مرة آخري، وكانت المنافسة مع عبد الرحمن بركة، ولكن فاز عبد الرحمن بركة، وخسر مرتضي منصور.

 

وعندما انضم إلى نادي الزمالك، أخذ منصب عضو مجلس إدارة نادي الزمالك من 1996 إلى 1997، ثم جدد مرة آخري، وكان عضو   لمجلس إدارة النادي من 1997 إلى 2001، وأصبح نائب لمجلس إدارة نادي  الزمالك من 2001 إلى 2005، ثم تولي رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك من 2005 إلى 2006.

 

وقرر الدكتور ممدوح البلتاجى، وزير الشباب والرياضة، إحلال مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور، تعين مجلس جديد بقيادة مرسي عطا الله بدلاً منه.

 

وكان مرتضي منصور معارضاً على تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وخرج في مظاهرات تؤيده في ثورة 25 يناير”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد