مرتضى منصور يناشد الرئيس السيسي لمحاولة تخفيف الأحكام الصادرة ضد متهمين مذبحة بور سعيد

تعتبر مذبحة بور سعيد من أبشع الجرائم التي تعرض لها الشعب المصري عامة وأهالي بور سعيد خاصة وعلى الرغم من أنه قد انقضى عليها فترة من الزمن إلا أنها ما زالت تنظر أمام القضاء حتى الآن وعلى الرغم من أنه قد تم النطق بالحكم لعدد من المتهمين خاصة الذين قد صدر ضدهم أحكام بالإعدام.

لكن قبلت هذهالأحكام بحالة من الزعر والاعتراض الشديد من قبل جميع أسر الذين قد تم صدور أحكام ضدهم وهذا ما جعل نواب بور سعيد يقومون بتقديم عدد من التظلمات أمام رئيس البرلمان وقد تحدث في ذلك المستشار مرتضى منصور أمس أثناء لقاءه ببرنامج العاشرة مساءا فقد صرح مرتضى منصور بأن أهالي هؤلاء المتهمين يشعرون بحالة من الظلم الشديد.

بسبب حكمالإعدام الذي صدر ضد أبناءهم وقد قال مرتضى أنه يناشد الرئيس السيسي بأن يتدخل للموافقة على تخفيف أحكام الإعدام إلى أحكام بالسجن وقد صرح مرتضى أيضاً أنه لم يقصد بذلك أن يعترض أو ينتقض الأحكام القضائية ولكنه يتكلم في الحدود القانونية حيث أنه من حقوق رئيس الجمهورية أن يصدر قرار بتخفيف أحكام الإعدام إلى أحكام السجن المشدد، ولكن ليس من اختصاصه أن يصدر أي أحكام بإلغاء الأحكام نهائيا.

قد أضاف أيضاأن نواب بور سعيد قد تقدموا أمس بهذا المطلب إلى رئيس البرلمان لكي يقوم بعرضه على رئيس الجمهورية للنظر فيه وحتى الآن لم يحدث أي تطورات لهذا الطلب في إنتظار عرضه على الرئيس السيسي للنظر فيه.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.