مرتضى منصور يكشف مفاجأة بشأن إسقاط عضوية توفيق عكاشة (مخالفة للوائح والقوانين)

الجميع يعرف أن المستشار (مرتضى منصور) رئيس نادي الزمالك وعضو مجلس النواب، يعتبر من أقرب المقربين للنائب توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين، وكلنا نعرف أن المستشار (مرتضى منصور) هو من وقف بجانب (توفيق عكاشة) عندما تم القبض عليه منذ عدة أشهر وحبسه، حيث دافع عنه حتى تم الإفراج عنه.

كذلك عندما قام أعضاء البرلمان الاسبوع الماضي بالتصويت على إسقاط عضوية (توفيق عكاشة) بسبب استقباله للسفير الإسرائيلي في منزله، ودعوته لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، خرج النائب (مرتضى منصور) من هذه الجلسة ولم يصوت لأنه كان غير راضيا على ما يحدث بها.

هذا وفي حلقة الأمس من برنامج (انفراد) الذي يقوم بتقديمه النائب (سعيد حساسين) على قناة (العاصمة) الفضائية، أكد مرتضى منصور خلال مداخلة هاتفية له (أن إسقاط عضوية توفيق عكاشة بهذه الطريقة مخالف للوائح البرلمان.

حيث أكد سيادته أن لوائح البرلمان تقضي باسقاط عضوية النائب في حال ارتكابه جريمتين أو مخالفتين، المخالفة الأولى تمثل في محاولة النائب الإعتداء على رئيس الجمهورية، أو رئيس الوزراء، أو رئيس البرلمان لإجبارهم على العمل خارج وظيفتهم.

أما المخالفة الثانية أن يقوم العضو بأعمال عنف أو بلطجة داخل المجلس أو داخل لجنة من اللجان الفرعية التابعة للمجلس من شأنها أن تعطل العمل داخل المجلس.

جدير بالذكر أن توفيق عكاشة أكد أنه سوف يقوم برفع قضية أمام محكمة النقض يطالب فيها بإرجاعه إلى مجلس النواب مرة أخرى، لأن إسقاط عضويته غير قانوني بالمرة ومخالف لدستور واللوائح والقوانين المتعارف عليها.



عرض التعليقات (1)