مد مهلة تسديد أصحاب المخابز لمستحقات الدقيق حتى يوم الأحد المقبل

صرح سيادة محمد سويد مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية بإن الوزارة قد أمدت مهلة تسديد أصحاب المخابز لمستحقات الدقيق حتى يوم الأحد المقبل، وذلك للتسهيل عليهم وقد أوضح أيضا أن نحو ما يقارب 70% من أصحاب المخابز سددوا المستحقات المالية الخاصة بقيمة “تأمين الدقيق”.

مد مهلة تسديد أصحاب المخابز لمستحقات الدقيق حتى يوم الأحد المقبل 1 4/8/2017 - 2:51 م

وقد صرح أيضا سيادة محمد سويد مستشار وزارة التموين أن وزارة التموين تتعامل مع نحو 20 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، مشددا على أن من سيتأخر عن السداد سيخرج من منظومة الخبز، موضحا أنه حال خروج بعض المخابز من المنظومة لن يؤثر ذلك على المواطنين، نظرًا لوجود عدد كبير من المخابز في مناطق مختلفة بنطاق الجمهورية.

وتابع مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية “لدينا ما يزيد عن 20 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، هذه المخابز تعمل بأقل من 50% من قدرتها، وتوجد في كل منطقة مخبزين أو 3 مخابز وفي حالة خروج أحدهم فإنه يقصر في حق نفسه فقط

تصاعد حالة الغضب بين أصحاب المخابز في اليوم الأول لتطبيق منظومة الخبز الجديدة وأكد بعض أصحاب المخابز أنهم لجأوا إلى الاستدانة من أجل دفع المبالغ التأمينية المقررة لسداد سعر الدقيق مقدماً. وفي أسيوط رفضت شعبة المخابز خلال اجتماع أمس دفع قيمة الدقيق إلا بعد الحصول على مستحقات أعضائها أو خصم قيمة الدقيق من المستحقات المتأخرة. من جهته، قال محمد سويد، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لـ«الوطن»: إن هناك حملات تفتيشية قامت بالمرور على المخابز أمس للتأكد من انتظام سير العمل في اليوم الأول لتطبيق منظومة الخبز الجديدة، وأكد أن المخابز الرسمية سددت المبلغ التأميني المقدر بـ3 أيام مسبقة عن ثمن الدقيق الذي ستحصل عليه من المطاحن، وتمت عملية شراء الدقيق بالسعر الحر 4300 جنيه للطن. أن سداد قيمة الدقيق مقدماً سيبعد أي شبهات عن أصحاب المخابز، ويبرئهم من اتهامات تهريب الدقيق، وقال: إن صاحب المخبز سيحصل على الدقيق بنفس الأسعار المتداولة بالأسواق، مطالباً في الوقت نفسه بصرف مستحقات أصحاب المخابز المتأخرة عن فارق السولار والحوافز لمدة 18 شهراً، وعدم تأخر الوزارة في الصرف بعد سداد قيمة الدقيق مقدماً.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.