“مد فترة الحظر حتى 23 إبريل”.. تعرف على أبرز قرارات رئاسة الوزراء في مؤتمر اليوم

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، في مؤتمر صحفي، مد حظر التجول حتى 23 إبريل الجاري، بدء من الساعة 8 مساءًا، حتى 6 صباحًا، بدلًا من 7 مساءًا، وفيما يلي نوضح أبرز القرارات التي تناولتها الحكومة المصرية خلال المؤتمر اليوم.

قررت الحكومة المصرية، مد حظر التجول في مصر من 8 مساءا وحتى 6 صباحا، حتى 23 إبريل الجاري،   مؤكدَا مدبولي، أن صحة المواطنين على قائمة أولويات الدولة، حيث تتخذ الدولة كافة الإجراءات الاحترازية، لحماية المواطنين من تفشي فيروس كوفيد-19.

ويستمر إغلاق جميع المقاهى والكافيتريات، والكافيهات، والكازينوهات، والملاهي، والنوادي الليلية، والحانات، إغلاق تام في فترة الحظر التي تمتد أسبوعين، بدء من الغد.

كما كلفت رئاسة الوزراء،   وزارة الداخلية بتطبيق قرار  الحظر دون التماس أعذار للمخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين، كما أمر باستمرار الإجراءات الخاصة بالتعقيم جميع المؤسسات الحكومية والمرافق العامة في فترة الحظر

عبر رئيس الوزراء، عن قلقه من تضاعف حالات الإصابة بالفيروس القاتل بشكل لا تستوعبه إمكانيات الدولة، مؤكدًا أنه من المتوقع في خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة ستشهد زيادة فى الإصابات، لكن الدولة مازالت فى إطار الحدود الامنة للسيطرة على كورونا حتى الآن.

وفيما قرر رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، اقتطاع 20‎%‎ من رواتب رئيس الوزراء والوزراء  لمدة 3 أشهر لدعم العمالة غير المنتظمة المتضررة من حظر التجول.