مدير معهد العود العربي بمصر: سأعزف في إسرائيل بسرور

شهد حفل تنصيب الموسيقى العراقي ” نصير شمه ” مدير معهد العود العربي بالقاهرة، “فنانا للسلام” من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، نظرًا لجهوده في مجال نشر الموسيقى وثقافة السلام في بلاده، حضور سفير إسرائيل لدي منظمة اليونسكو الحفل الذي كان يحضره عدد من وزير الثقافة العراقي وسفير العراق، والمدير العام لليونسكو “إيرينا بوكوفا”.

نصير شمه يصافح السفير الإسرائيلي لدي اليونسكو

تفاصيل لقاء ” نصير شمه ” والسفير الإسرائيلي ” كرميل شمه “

ونقلت صحيفة “يدعوت احرنوت” العبرية عن السفير الإسرائيلي لدي منظمة اليونسكو “كرميل شمه هكوهين”، أنه ألتفي مع العازف العراقي في الحفل، وهنأه بحضور كل من وزير الثقافة العراقي والسفير العراقي بحصوله على لقب “فنان السلام”، وتمنى له النجاح.

وأضافت الجريدة نقلا عن السفير الإسرائيلي أن “كرميل شمه هكوهين” أوضح أن والده اسمه “بنحاس شمه” وولد في بغداد بالعراق، وأن والده هاجر إلي إسرائيل، وأنه هوالذي ولد في إسرائيل ويحمل نفس اسم العائلة.

وفي سياق حديثه، دعى السفير الإسرائيلي،  الفنان العراقي “نصير شمه” لتنظيم حفل في إسرائيل مؤكدًا أن الإسرائيلين من أصل عراقي سيسعدون بالحفل وسيتفاعلون معهن ليفاجأ السفير برد شمه “بكل سرور سأذهب إلى إسرائيل”.

صفحة إسرائيل بالعربي تشيد بموقف شمة
صفحة إسرائيل بالعربي

نفي الفنان نصير شمه

ونفي الفنان العراقي نصير شمه ما أدعته الصحيفة العبرية، مؤكدًا أنه لم يكن على علم بحضور السفير الإسرائيلي للحفل، والذي لم يكن مدعوًا إليه، مضيفًا أن موقفه معروف من الإحتلال، وأنه رفض العديد من العروض لتنظيم حفلات له على الأراضي الفلسطينية، ولكنه كان يرفض، على وعد بتنظيم حفلات في فلسطين حرة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.