مدير حديقة الحيوان يكشف تفاصيل العثور على تمساح كبير في منطقة المهندسين

بعد أن تدأول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لظهور تمساح كبير في شوارع منطقة المهندسين عثر عليه احد عمال النظافة، مما أثار الذعر في المنطقة، كشف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالجيزة والحفاظ على البرية الدكتور محمد رجائي، منذ قليل في مداخلة هاتفية ببرنامج”اليوم” والذي يذاع على قناة dmc  الفضائية، عن تفاصيل العثور على هذا التمساح.

تمساح المهندسين

وقال محمد رجائي خلال المداخلة الهاتفية أن بعض الأشخاص لديهم هواية تربية الحيوانات المفترسة والحيوانات البرية وهي صغيرة وعندما تكبر ويكبر حجمها وتصبح مفترسة يقومون بالتخلص منها وذلك عن طريق رميها في النيل أو المصارف والترع.

وأشار محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان إلى أن الحيوانات المفترسة أو البرية ممنوع اقتنائها أو تربيتها بحكم القانون وذلك لخطورتها على الأرواح البشرية.

وأكد أن التماسيح توجد في مصر فقط في بحيرة ناصر خلف السد العالي فقط، وان الشباك والتوربينات تمنع تسربها أو وجودها في مياه نهر النيل، وان وجود مثل هذه الحالات الفردية هي نتيجة إلقاء أشخاص لها في مياه الترع والمصارف للتخلص منها.

يذكر أن عامل نظافة أثناء قيامه بممارسة عمله بتنظيف حدائق منطقة المهندسين وجد تمساح بتنزهه ويتجول في حدائق وشوارع المنطقة وهو ما أثار الذعر بين المواطنين.

تمساح المهندسين
تمساح المهندسين

والجدير بالذكر أن أهالي النوبة وأسوان هم من أكثر المناطق اقتناء للتماسيح وذلك لأنها أصبحت مصدر للرزق بالنسبة لهم فيقوم الزوار والسياح بالتقاط مجموعة من الصور مع هذه التماسيح، ويقوم بعض الأشخاص بشراء التماسيح الصغيرة واقتنائها حتى تكبر ويقومون بالتخلص بإلقائها في مياه الترع والمصارف.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.