موعد اجازة عيد الفطر 2017 – 1438 للموظفين بالقطاع الحكومي بعد قرار رئيس الوزراء شريف إسماعيل اليوم

كل عام وحضراتكم بخير، يتلاشى شهر رمضان الكريم من امام اعيننا يوماً بعد يوم، ونستعد جميعاً لاستقبال عيد الفطر المبارك هذا العام، حيث أصبح يقترب علينا شيءاً فشيئاً، ويعتبر عيد الفطر من ضمن المناسبات الأسرية الهامة، التي يتجمع فيها العائلات مع بعضهم البعض، ويبقى العيد هى فرصة جيدة لرب الأسرة على قضاء وقت ممتع مع زوجته وأبنائه، وفي صدد هذا الأمر ننشر لحضراتكم الفترة المحددة لإجازة عيد الفطر المبارك.

موعد اجازة عيد الفطر 2017 - 1438 للموظفين بالقطاع الحكومي بعد قرار رئيس الوزراء شريف إسماعيل اليوم 2 22/6/2017 - 4:40 م

موعد بدء إجازة عيد الفطر المبارك

حدد معهد البحوث الفلكية في مصر والمملكة العربية السعودية، موعد بدء عيد الفطر المبارك 2017، حيث حدد معهد البحوث الفلكية أن يوم الأحد الموافق الخامس والعشرون من  شهر يونيو الجاري هو أول أيام عيد الفطر المبارك 2017، على أن يستمر لمدة ثلاثة أيام وينتهي يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرون من شهر يونيو الجاري.

وعلى صدد هذا القرار قررت الحكومة منح العاملين بالقطاع الحكومى اجازة عيد الفطر المبارك اعتباراً من الأحد الموافق الخامس والعشرون من شهر يونيو الجاري، إلى يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرون من شهر يونيو الجاري، على أن يكون العودة إلى العمل يوم الأربعاء الموافق الثامن والعشرون من شهر يونيو الجاري.

اما بالنسبة للقطاع الخاص مثل البنوك، فمن المقرر أن تبدأ اجازة عيد الفطر من يوم السبت الموافق الرابع والشعرون من شهر يونيو الجاري، وتستمر حتى يوم الأثنين الموافق السادس والعشرون من شهر يونيو الجاري، ليكون العودة إلى العمل يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرون من شهر يونيو الجاري.

قرار المهندس شريف إسماعيل

قرر المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اليوم الأربعاء الموافق الثانى والعشرون من شهر يونيو، على اعتبار يوم الخميس الموافق التاسع والعشرون من شهر يونيو الجاري إجازة رسمية للبلاد، وذلك بدلاً من يوم الجمعة الموافق الثلاثون من يونيو، وذلك بسبب ذكرى ثورة الثلاثون من يونيو.

موعد اجازة عيد الفطر 2017 - 1438 للموظفين بالقطاع الحكومي بعد قرار رئيس الوزراء شريف إسماعيل اليوم 1 22/6/2017 - 4:40 م
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

وجاء القرار بالنسبة لجميع المصالح الحكومية والهيئات العامة في الدولة، وشركات القطاع العام، ووحدات الإدارة المحلية، وقطاع الأعمال العام والخاص، وذلك اعتبار يوم الخميس الموافق التاسع والعشرون من شهر يونيو الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر، باستثناء المشرفين والعاملين على الامتحانات في المدارس والجامعات والمعاهد.

انتقاد حاد من موظفي القطاع الحكومي

بعد قرار رئيس الوزراء شريف اسماعيل باعتبار يوم الخميس الموافق الثانى والعشرون من شهر يونيو لسنة 2017 إجازة رسمية للبلاد بسبب ثورة الثلاثون من يونيو، بدلاً من يوم الجمعة، انتشرت بعض الإنتقادات الحادة من العاملين بالقطاع الحكومى على هذا القرار، حيث تساءل الكثيرون عن وضع يوم الأربعاء، وبالأخص لأن من الصعب أن ينزل الموظفون إلى العمل يوم الأربعاء ثم يأخذون إجازة مرة أخرى يوم الخميس.

فطالب الكثير من الموظفين اعطاء يوم الأربعاء إجازة ضمن إجازة عيد الفطر المبارك، لكى تبدأ من يوم الأحد وتنتهي يوم الخميس، وبالاخص طالب العاملين في البنوك اجازة يوم الأربعاء، حيث تبدأ الإجازة بالنسبة لهم من يوم الجمعة وتنتهي الخميس، وذلك رغبة في قضاء وقت ممتع مع العائلات، واعطاء فترة للذين يسافرون في أيام العيد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.