مخرج “شيخ العرب همام” و “الرحايا” يكشف تفاصيل مسلسل “السادات”: سيكون أهم أعمالي

كشف المخرج حسني صالح، مخرج مسلسلات: “الرحايا حجر القلوب، وشيخ العرب همام، ووادي الملوك، وخلف الله، وبت القبايل” عن تفاصيل أحدث أعماله وهو مسلسل “السادات” الذي يتناول شخصية الزعيم الراحل محمد أنور السادات، ثالث رئيس لجمهورية مصر العربية، والذي حكم مصر في الفترة من 1970 حتى 1981.

مخرج "شيخ العرب همام" و "الرحايا" يكشف تفاصيل مسلسل "السادات": سيكون أهم أعمالي

وقال حسني صالح، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن المسلسل من تأليف الدكتور محمد الباز، وسوف يعرض عبر إحدى المنصات الإلكترونية الهامة في عدة مواسم كل موسم يتكون من 5 حلقات فقط.

وأضاف حسني صالح، أن حلقات المسلسل سيتم ترجمتها إلى جميع لغات العالم، مشيرًا إلى أنه سيكون أهم أعماله الفنية.

يذكر آخر أعمال المخرج حسني صالح، مسلسل “بت القبايل” الذي عرض العام الماضي.

“بت القبايل” بطولة: حنان مطاوع، وعمرو عبد الجليل، ومحمد رياض، ومحمود عبد المغني، ومنة فضالي، ومدحت تيخا، وسميرة عبد العزيز، وأشرف عبد الغفور، ومحمد عبد الحافظ، وبهاء ثروت، ومحمود الجابري، وياسمين علي، من تأليف: شاذلي فرح، ومحمد البجلاتي، وإخراج: حسني صالح.

الجدير بالذكر أن هناك عدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية التي تناولت شخصية السادات، وأبرزها فيلم “سادات” وهو فيلم أمريكي بطولة لويس جوست جونيور إنتاج 1983، وفيلم “أيام السادات” بطولة النجم الراحل أحمد زكي، وإنتاج 2001، ومسلسل “العندليب” إنتاج 2006، وقام بدوره الممثل محمد نصر، وفيلم “الملاك” إنتاج إسرائيلي أمريكي عام 2018، وقدم دوره الممثل الإسرائيلي ساسون جاباي.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.