مخالفات نيابة المرور بالتفصيل كيف أعرف المخالفة على أي سيارة عبر الانترنت


مخالفات نيابة المرور من أكثر ما يبحث عنه كل من يمتلك سيارة، في ظل الازدحام الشديد الذي يطرأ على الشوارع قد يتعرض الأشخاص إلى ارتكاب بعض المخالفات المرورية، مما يجعله يسجل مخالفة داخل المرور، ولكن البعض قد لا يعلم بها، وذلك لأن الاتجاه إلى المصلحة الإدارية لدفع هذه المخالفات قد تضيع الكثير من وقت وجهد الأفراد، ولهذا اهتمت الحكومة بتوفير خدمة معرفة مخالفات نيابة المرور عبر الانترنت وهذه الطريقة توفر على المواطنين الكثير فيكون بإمكانهم التعرف على مخالفات نيابة المرور الخاصة بهم وتسديدها دون الحاجة إلى الذهاب إلى هذه المصالح.

مخالفات نيابة المرور

ولكي يستطيع المواطن التعرف على مخالفات نيابة المرور الخاصة به، يمكنه الدخول على بوابة الحكومة الالكترونية خدمة نيابات المرور،ويمكن ذلك عن طريق الخطوات التالية:

مخالفات نيابة المرور
مخالفات نيابة المرور
  1. الذهاب إلي بوابة الحكومة الالكترونية خدمة نيابات المرور عبر الضغط على اسم الموقع.
  2. قم باختيار نوع المخالفة، سواء كانت مخالفة رخصة مركبة أو مخالفة رخصة قيادة.
  3. في حال مخالفات نيابة المرور مخالفة رخصة مركبة، قم بادخال رقم المركبة، ثم اضغط على اجمالي المخالفات.
  4. في حال مخالفة رخصة قيادة، قم بادخال رقم الرخصة والمحافظة التابع لها، ووحدة اصدار الرخصة، ونوع الترخيص، ثم اضغط اجمالي المخالفات.

وتعد خدمة مخالفات نيابة المرور عبر بوابة الحكومة الالكترونية، من أفضل الخدمات، لأن هذه المواقع تجعل الطريق أسهل أمام المواطنين، فهي تجعل المواطن قادر على التعرف على مخالفات نيابة المرور عبر رقم اللوحة الخاصة بسيارته، وبهذه الطريقة توفر علية الجهد الذي كان سيبذله، وأيضًا الوقت الذي كان سيضيعه من أجل التعرف على هذه المخالفات وتسديدها، كما أن خدمات نيابة المرور سهلت عليكم الأمر بشأن التسديد فمن الممكن دفع الغرامات المستحقة لكم عبر هذه البوابة الإلكترونية.

كيف أعرف المخالفة على أي سيارة

يمكنكم التعرف على نوع المخالفة من خلال إدخال رقم للوحة الموجودة على السيارة، وفي هذه الحالة سوف يقوم الموقع بتجميع كافة الغرامات الموضوعة على السيارة، وفي حالة لم تكن السيارة لديها أي مخالفات سوف يوافيكم الموقع بهذه التفاصيل، وبهذه الطريقة تكونوا قادرين على معرفة السيارة التي يقع عليها المخالفة والغرامة لكي تسارعون في تسديدها قبل أن تتراكم المخالفات على السيارة.

الرقم المختصر لمعرفة مخالفات المرور

لكي يستطيع كل فرد التعرف على المخالفات المرورية التي ارتكبها أثناء السير، عليه بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمخالفات المرورية وتسجيل رقم الرخصة الخاصة به، وسوف يساعده الموقع في التعرف على نوع المخالفة التي ارتكبها والغرامة الواقعة عليه، ويمكن أيضًا أن يستخدم المواطن رقم اللوحة الخاصة بالسيارة بدلًا من رقم الرخصة أثناء التعرف على المخالفة، وفي كلتا الحالتين يمكن للمواطن الاستعلام عن المخالفات والغرامة التي وقعت عليه أثناء السير في الطريق.

ولكن إن كنتم في عجلة من أمركم وتريدون الرقم المختصر لمعرفة مخالفات المرور ، فيمكنكم الاتصال على ذلك الرقم من أي هاتف محمول، علما بأن سعر الدقيقة جنيه ونصف.

92333

إن واجهتكم أي مشكلات في الاستعلام عن مخالفات نيابة المرور  يمكنكم أن تتركوها لنا في التعليقات وسنجيب عليكم بإذن الله.


قد يعجبك ايضا
"> ');

التعليقات مغلقة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!