«محمود حجازى» يتوجه إلى السعودية لحضور مؤتمر «رؤساء أركان التحالف الإسلامي»

توجه اليوم السبت رئيس أركان حرب الجيش المصري الفريق «محمود حجازى»، في زيارة رسمية ليومين إلى المملكة العربية السعودية، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى.

«محمود حجازى» يتوجه إلى السعودية لحضور مؤتمر «رؤساء أركان التحالف الإسلامي» 1 26/3/2016 - 10:47 م

«حجازي» سيشارك وبحسب مواقع مصرية في أعمال مؤتمر رؤساء أركان دول التحالف الإسلامى لمحاربة الإرهاب بالمملكة، والذي سيناقش العديد من الملفات المتعلقة بزيادة أوجه التعاون العسكرى والأمنى بين الدول الإسلامية في مقدمتها الحرب الدولية على التطرف وما تشهده المنطقة من تطورات.

يذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت في 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تشكيل «تحالف عسكري إسلامي» لمحاربة الإرهاب بقيادتها.

التحالف الذي تقوده المملكة ويضم40 دولة، أعلن تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب في العاصمة السعودية (الرياض).

وكان ولي ولي العهد السعودي، الأمير «محمد بن سلمان»، قد قال في وقت سابق إن التحالف الجديد لا يستهدف تنظيم «الدولة الإسلامية» فقط، بل «سيحارب ظاهرة الإرهاب في مناطق مختلفة من العالم الإسلامي».

من جهته،  قال العميد «أحمد عسيري»، المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي، الشهر الماضي  إن الانطلاقة الفعلية لـهذا التحالف ستكون خلال شهرين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.