محمد حماقي يشارك في موسم The Voice

يشارك الفنان المصري، محمد حماقي، في موسم The Voice  لهذا العام، ذلك برفقة الفنانة اللبنانية إليسا والفنانة أحلام والفنان اللبناني عاصي الحلاني.

 

يذكر أن الفنان المصري محمد حماقي، قد بدأ الغناء منذ 1997، وذلك بعد تخرجه من كلية التربية الموسيقية بجامعة حلون، وقدم أول أغنية بعنوان “الحلو بيحب الحنية” وكانت أغنية ضمن ألبوم بعنوان ” لقاء النجوم3″ وشارك الأغنية مع الفنان المصري محمد منير والفنان المصري حميد الشاعري والفنانة المعتزلة حنان.

 

ثم أصدر بعد ذلك أغاني منفردة منها أغنية ” القدس هترجع لنا”، ثم أصدر أول ألبوم غنائي عام2003 بعنوان خلينا نعيش، الذي كان من توزيع طارق مدكور وإنتاج نصيف قزمان صاحب شركة صوت الدلتا. للإنتاج الفني، حقق هذا الألبوم نحاح كبير ونقلة كبيرة لحماقي.

 

ثم غاب حماقي عن الساحة الغنائية للفترة، ورجع مرة آخري للجمهور في عام 2006، بأغنية “يا أنا يا أنت” وقامت شركة الدلتا بإصدار ألبوم له بعنوان “دلتا هيتس” وشارك معه في الغناء مجموعة من الأصوات الجديدة.

 

وقدم الفنان المصري محمد حماقي عدة ألبومات، منها ألبوم مش اليوم، خلينا نعيش، خلص الكلام، بحبك كل يوم أكتر، ناويها، حاجة مش طبيعية، من قلبي بغني، عمره ما يغيب.

 

وحصل الفنان محمد حماقي على عدة جوائز، منها جائزة أفضل فنان في عام 2003، الأسطوانة الذهبية في عام 2005، أفضل مطرب شاب في عام 2006، أفضل صوت شاب في عام 2006 من مجلة ليالينا، الأسطوانة البلانتيتية في عام 2007، جائزة الموركس في عام 2008، جائزةMtv العالمية كأفضل مغني عربي في عام 2010، جائزة أفضل مطرب عربي في مهرجان جوائز في عام 2012، جائزة أفضل مطرب من مجلة ديرجست في عام 2013 و2015، أفضل فنان في الشرق الأوسط في عام 2016 من مهرجان Big Apple Music Awards.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد