محمد البرادعي يخرج عن صمته ويعلق على ترشح السيد البدوي أمام السيسي

خرج الدكتور محمد البرادعي عن صمته وعلق على ترشح السيد البدوي أمام الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة 2018 في مصر.

محمد البرادعي يخرج عن صمته ويعلق على ترشح السيد البدوي أمام السيسي

ووصف البرادعي السيد البدوي بأنه أشبه بـ (الدوبلير) والدوبلير المقصود منه الشخص البديل للبطل في الاعمال السينمائية، لافتا النظر إلى أن ما يحدث في السياسة المصرية في الوقت الحالي عبارة عن شيء مثير للسخرية.

تغريدة البرادعي على الانتخابات المصرية 2018 وترشح السيد البدوي 

وكتب الدكتور محمد البرادعي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي قائلًا: “من الأكرم أن لا نتمسح في طقوس الديمقراطية ونحولها إلى مسخ طالما لانفهم معناها ولانؤمن بها كنظام حكم.إستئجار دوبلير لمحاولة إقناع الجمهور أنهم يشاركون في مشهد ديمقراطى سيؤدي فقط الي المزيد من السخرية من الاداء والإخراج سواء داخل صالة العرض أو خارجها. الصدق أفضل للجميع “.

تغريدة محمد البرادعي على الانتخابات المصرية 2018
تغريدة محمد البرادعي على الانتخابات المصرية 2018

وقام البرادعي بتثبيت تغريدة سابقة له تقول: ” حلقة جديدة من مسلسل ” أنا ربكم الأعلى “. يوم حزين في تاريخ مصر.”

تغريدة قديمة لمحمد البرادعي
تغريدة قديمة لمحمد البرادعي

وفي تغريدة سابقة للدكتور محمد البرادعي قام بنشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر )  على شبكة الانترنت في يوم الخامس والعشرين من يناير قال: ” حتى في أحلك الأوقات ستبقى ثورة يناير علامة مضيئة وفارقة في وجداننا ونحن نسعى لانتزاع حريتنا. ستظل الأجيال القادمة فخورة بثورتنا ومدينة لكم لأن يقينى أن الطريق نحو كرامة الانسان هو طريق لارجعة فيه”.

تغريدة البرادعي عن ثورة الخامس والعشرين من يناير
تغريدة البرادعي عن ثورة الخامس والعشرين من ينايرد

يذكر أن الدكتور محمد البرادعي غاب عن المشهد السياسي في مصر بعد ثورة الثلاثين من يونيو، وتقلد الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي مقاليد السلطة في مصر في انتخابات حرة نزيهة نزل فيها الشعب المصري يعبر عن اختياراته، لدرجة أن النساء المصريات كانت ترقص على أبواب اللجان الانتخابية الرئاسية في مشهد هو الفريد من نوعه بعد مرور فترات من عدم الاستقرار السياسي في مصر منذ اندلاع مظاهرات الخامس والعشرين من يناير 2011.