محكمة الجنايات تأمر بحبس سارق هاتف الصحفى بجريدة اليوم السابع لمدة عام والتاجر لمدة شهر و100 غرامة

أمرت محكمة جنايات شبرا الخيمة بحبس سارق هاتف الصحفى بجريدة اليوم السابع لمدة عام، وذلك فى منطقة بهتيم أعلى الطريق الدائرى بمحيط قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، أثناء تغطيته للزلزال الذى شهدته محافظات القاهرة الكبرى منذ أُسبوع، كما حكمت بشهر و100جنيه غرامة لصاحب محل الموبيلات الذى قام بشراء الهاتف من المتهم الأول.

محكمة الجنايات تأمر بحبس سارق هاتف الصحفى بجريدة اليوم السابع لمدة عام والتاجر شهر و100 غرامة

وقد أمرت النيابة العامة سابقاً، بإحالة المتهمين بسرقة الهاتف الخاص بالصحفى، للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنايات بتهمتى السير عكس الإتجاه والسرقة، والتى قررت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات ومراعاة التجديد لهم فى الموعد المحدد.

سارق هاتف الصحفى

وأكدت تحريات المباحث العامة بمدرية أمن القليوبية، فى واقعة السرقة بأن المتهم لم يكن له سابقة وأن هذه الواقعة أول مرة، وأنه تربص للصحفى حتى إستطاع أن يسرق منه الهاتف ويفر مسرعاً، وقام بإستخدام دراجة نارية بدون لوحات معدنية للهرب.

سارق هاتف الصحفى

وإعترف كلا المتهمين أمام الجهات المختصة بأحداث الواقعة، حيث أن المتهم الأول وشهرته “زرة”، والذى يبلغ من العمر 20 عاماً، وهو عاطل، وقال أنه تربص للصحفى وسرق الهاتف وأسرع هارباً على دراجة نارية ماركت بوكسر، وأكد على أنه لم يكن يعلم أن الصحفى بستخدم الهاتف فى وضعية البث المباشر.

الصحفى بجريدة اليوم السابع

كما صرح المتهم الثانى “خ ن ح”، 34 عاماً، صاحب محل موبيلات، فى إعترافته على أنه يرتبط بالمتهم الأول بعلاقة صداقة قوية، وأن المتهم الأول جاء إليه وعرض عليه شراء الهاتف المحمول، وبالفعل تم شراء الهاتف مع العلم بأنه يعلم أنه من متحصلات واقعة سرقة.

وفور عرض المتهمين على النيابة العامة، وعقب إعترافهما بالواقعة أمرت النيابة العامة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد لهم، كما أمرت بإحالتهما إلى محكمة الجنايات.

سارق هاتف الصحفى

وجديراً بالذكر أن أجهزة وزارة الداخلية كشفت ملابسات الواقعة، فور تناقل مقطع فيديو من خلال إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، حيث قام عاطل بسرقة هاتف الصحفى أثناء عمل بث مباشر وأسرع هارباً، وإستطاع فريق البحث بقيادة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية من القبض عليه وبحوزته الدراجة النارية، وفور مواجهته إعترف على أن الهاتف باعه لتاجر موبيلات، وأن التاجر يعلم أن المحمول من متحصلات سرقة، وعلى الفور تم ضبط التاجر وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حول الواقعة.

سارق هاتف الصحفى


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.