محافظ الشرقية يوجه بإزالة تكدسات الباعة الجائلين في كفر صقر

قام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بتكليف الدكتور جلال عبد الكريم، رئيس مركز ومدينة كفر صقر، بالاستجابة السريعة لشكاوى سكان مركز ومدينة كفر صقر، ويرجع ذلك بسبب وجود أسواق عشوائية وباعة جائلين بطريق كفر صقر وأبو كبير، بالإضافة إلى مزلقان السكك الحديدية.

محافظ الشرقية يوجه بإزالة تكدسات الباعة الجائلين في كفر صقر

إزالة تكدسات الباعة الجائلين

كما شكلت رئاسة مركز كفر صقر حملة مسئولي إدارات (المهن، شئون البيئة، الايرادات)، تنفيذًا لتعليمات محافظ الشرقية في المركز بالتعاون مع شرطة المرافق والحملة الميكانيكية، وعملت الحملة على استهداف الإشغالات ورفعها وإزالة تكدسات الباعة الجائلين من على طريق أبو كبير وكفر صقر ومزلقان السكة الحديد، بهدف تسهيل الطريق للمشاة دون أي عوائق أو ازدحام، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

كما أكد رئيس مركز ومدينة كفر صقر أن السوق في المدينة يوم الاثنين، بحيث يكون هو سوق أسبوعي يقام كل يوم اثنين من كل أسبوع، نظرًا لوجود سوق عشوائي في منطقة المركز، إلى جانب أن السوق ملك للأهالى وهو محاط بسور ومرخص منذ عام 1964، وأضاف رئيس مركز كفر صقر أنه لا توجد أراضي ملك للدولة في المدينة تصلح لإقامة سوق لها، ويجري التنسيق مع الأهالي حول إمكانية إدارة أراض مناسبة لهذا الغرض.

تقنين الأراضي المملوكة للدولة

في سياق منفصل، كشف الدكتور ممدوح غراب، أن المحافظة تدرس بجدية مواصلة النظر في تقنين الأراضي المملوكة للدولة ومنع التعدي عليها، مؤكدًا أنه سوف يواصل النظر في الملفات المقدمة، بحيث بلغ عدد الطلبات التي تنتظر الرد نحو 2342 طلبًا.

ونوه محافظ الشرقية على مدير إدارة الأملاك إلى سرعة إنجاز العمل في هذا الملف الحيوي وجدية وقوة إدارته وفق الإجراءات والمواعيد المنصوص عليها، مع تحقيق الأهداف بدقة، مشددًا على ضرورة التأكيد على سرعة المراجعات بالتنسيق بين الجهات المختصة.

وفي السياق ذاته، أفاد العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام، بإصدار 9250 عقدًا بمراكز المحافظ، إضافة إلى عدد العقود المتوقع نشرها والبالغة حوالي 2342 عقدًا، وبلغ عدد طلبات المواطنين المتعديين نحو 17.370 طلبًا، منها 14.437 طلبًا صالحة للتقنين، ونحو 2933 طلبًا باطلة للتقنين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.