محافظ الشرقية يمنع دخول المترددين عليه بدون كمامة.. ويضع خطة لمواجهة السيول

أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قرار بمنع دخول أي شخص ديوان المحافظة، ووحدات الإدارات المحلية وكذلك العاملين بالجهاز الأداري دون ارتداء الكمامة، كجزء من الخطة التي وضعتها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وشمل قرار المحافظ الذي حمل رقم 9152 لعام 2020، الوحدات القروية وأحياء المحافظة المختلفة، وكذلك المدن والمراكز وجميع المديريات الخدمية وإدراتها المختلفة، حيث يمنع منع باتا التعامل مع أي شخص لا يلتزم بإرتداء الكمامة.

ووجه المحافظ، باستمرار عمليات التعقيم والتطهير والمحافظة على النظافة بمقار العمل المختلفة وإتباع تعليمات وزراة الصحة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين من قبل رئيس المصلحة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء المصري الخاص بالتعامل مع جائحة كورونا.

خطة لمواجهة المطر والسيول

ووضع محافظ الشرقية بعد اجتماعه الإثنين، مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في اجتماع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس، خطة تضم عدد من التعليمات لرؤساء المدن والأحياء والمراكز، بشأن مواجهة السيول والأمطار المتوقعة الناتجة عن التغيرات المناخية.

ووجه الدكتور غراب رؤساء المدن والأحياء والمراكز بتنفيذ التعليمات التالية:

  1. التأكد من جاهزية مخرات السيول للأمطار وإجراء عمليات تطهير وتسليك بالوعات الصرف الصحي وكذلك المخرات المتواجدة بالميادين والشوراع الرئيسية.
  2. متابعة الشوارع التي تم رصفها ببلاط الإنترلوك لتجنب تكوم مياه الأمطار وتصريفها على الشكل الأمثل.
  3. التنسيق مع شركة مياه الصرف الصحي والاستعانة بمعداتها وسياراتها لتصريف ونزح المياه أول بأول.
  4. تغطية فتحات أعمدة الإنارة والتأكد من سلامتها وعزلها ورفع المتهالك منها بالتعاون مع شركة الكهرباء.
  5. تكليف مسئولي التعليم والصحة والتضامن والمديريات الأخرى بالمحافظة بوضع خطة لمواجهة تبعات الأمطار وعرضها بالمجلس التنفيذي للمحافظة في أقرب اجتماع.
  6. وضع تصور للأماكن والمناطق الرئيسية بالمحافظة والتي من المتوقع تعرضها للأمطار وتراكم المياه.
أمطار- أرشيفية

حملات تفتشية ورقابية وإجراءات لمواجهة كورونا

وجه الدكتور ممدوح غراب، رؤساء المدن والمراكز والأحياء، بضرورة عدم التواني في تنفيذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا بدواوين العمل الحكومية والأسواق والمدارس والأحياء والمديريات.
وشدد غراب، على ضرورة متابعة جاهزية المستشفيات والصيدليات خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد زيادة عدد إصابات كورونا الأيام الأخيرة وترقب الموجة الثانية لفيروس كورونا، وكذلك تكثيف حملات التفتيش والرقابة على الصيدليات ومستلزمات العلاج للتأكد من صلاحية الأدوية.

تفعيل الخط الساخن

وكلف محافظ الشرقية بضرورة تفعيل الخط الساخن بغرف الكوارث والأزمات بجميع مراكز المدن والأحياء والمديريات والشركات لاستقبال شكاوي المواطنين والإبلاغ الفوري عنها بالديوان العام للمحافظة واتخاذ الإجراءات المناسبة.

توجيهات جديدة بملف التصالح على مخالفات البناء

وشدد محافظ الشرقية على رؤساء الأحياء والمدن والمراكز، على حث المواطنين على سرعة التوجه بالتصالح والتقنين للمباني المخالفة بالمراكز التكنولوجية لضمان حقوقهم بالشكل الذي أقره القانون.
وأمر الدكتور غراب، بمنع أي شروع في بناء مخالف على الأراضي الزراعية ومواجهتها في المهد، بالمتابعة المستمرة وإجراء الإزالة الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وسمح المحافظ للمواطنين استكمال بناء العقارات المرخصة بشكل مسبق، ولكن لابد ألا يتجاوز ارتفاع العقار عن 4 أدوار مؤقتا لحين صدور الشروط الجديدة الخاصة بالبناء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد